صحة القاهرة: خزان أكسجين سعة 30 ألف لتر يصل مستشفى صدر العباسية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة القاهرة: خزان أكسجين سعة 30 ألف لتر يصل مستشفى صدر العباسية

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 2:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 2:52 م

• و7 خزانات أخرى بمستشفيات المديرية

يعد مستشفى صدر العباسية من أكبر مستشفيات الصدر فى مصر والشرق الأوسط، ويحتوى على 231 سريرا بالقسم الداخلي، و77 سريرا بالرعاية المركزة.

وفي إطار خطة رفع كفاءة المستشفيات الحكومية بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ولأن الأكسجين أصبح يمثل علاجا في الوقت الحالي، خاصة بعد جائحة كورونا فقد تم تركيب خزان أكسجين جديد تصل سعته تصل إلى 3 ألف لتر، في المستشفى ليحتوي المستشفى على 3 خزانات أكسجين، تعمل بكفاءة في إمداد شبكة الغازات بالأكسجين اللازم لعلاج المرضى.

كما تم تطوير مبنى 6 بسعة 154 سريرا، وافتتاح وتشغيل وحدة pcr، وتجهيز وحدة النفايات الخطرة، وتشغيل قسم رعاية بطاقة 58 سريرا، مع تركيب وحدتي أسنان حديثة، ورفع كفاءة قسم الإطفال بطاقة 25 سريرا، مع تركيب جهاز أشعة مقطعية وتزويد الرعاية المركزة بماكينتي غسيل كلوي، بإشراف الدكتور محمد عيد مدير عام المستشفى.

من جهته، قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، فقد تم تركيب 8 خزانات أكسجين جديدة بسعة 11 ألف لتر، في مستشفيات حميات حلوان، حلوان العام، شبرا العام، حميات العباسية، عين شمس العام، المنيرة العام، القاهرة الجديدة والشروق، لافتا إلى تركيب خزان سعة 6 آلاف لتر في مستشفى التبين المركزي.

وذكر وكيل المديرية للطب العلاجي، أن المديرية تعمل على تأكيد أعمال الصيانة الدائمة للشبكات والخزانات، سواء القديمة أو الحديثة، وتسريع إجراءات التعاقد مع شركات صيانة متخصصة، ومن لديهم قدرة على التعامل والتفاعل بجاهزية واستعداد لأي عطل طارئ على مدار الساعة، تفاديا لأية أخطار قد تنجم عن عطل في الشبكة، يؤدي لتوقف إمداد المرضى بالأكسجين اللازم لهم.

وأضاف سلام، أن ذلك في إطار استعداد المديرية، لمواجهة جائحة كورونا، مع الخطة التطويرية الموضوعة لرفع كفاءة المستشفيات التابعة لها، هذا بالإضافة إلى رفع معدلات الأداء في بقية التخصصات، كالجراحات، لخدمة بقية المرضى.

فيما قال الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن جهود المديرية مستمرة ومتواصلة في الاستعداد للجائحة سواء من خلال خطط عمل متغيرة يتم تطويرها بناء على أية مستجدات، مع إدخال أي تطوير من شأنه رفع الكفاءة في المستشفيات التابعة لها، لتكون دائما على استعداد وعلى مستوى الحدث من المسئولية.

وذكر رئيس القطاع أن ذلك استمرار لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتقديم افضل خدمة طبية للمواطنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك