بيان مرتقب لمديرة صندوق النقد الدولي اليوم بعد مزاعم التلاعب في بيانات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيان مرتقب لمديرة صندوق النقد الدولي اليوم بعد مزاعم التلاعب في بيانات

د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 10:25 ص
تعتزم مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا الإدلاء ببيان عام اليوم الأربعاء، بعد مزاعم تتهمها بالتلاعب في بيانات لصالح الصين.

ومن المرجح أن تلقي المزاعم بظلالها على المؤتمر الصحفي الذي عادة ما يتم عقده ضمن الاجتماع السنوي المشترك للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن.

ومن المقرر أن يستقبل رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس أسئلة من الصحفيين قبل بيانها.

ومن المقرر أن يعقد وزراء مالية دول مجموعة العشرين اجتماعا بعد ذلك.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد منح جورجيفا "ثقته الكاملة" مساء الاثنين، بعد ثمانية اجتماعات لبحث الادعاءات- وبالتالي لم يطرأ تغيير على قيادة صندوق النقد.

وأفاد تقرير نشرته شركة المحاماة ويلمرهيل في سبتمبر وطلبته لجنة الأخلاقيات بالبنك الدولي بأنه خلال فترة عملها في البنك، "شاركت جورجيفا بشكل مباشر في الجهود الرامية إلى تحسين ترتيب الصين" في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال.

واتُهمت جورجيفا بالضغط على الموظفين في عام 2017 لمنع الصين من التراجع في تصنيف البنك الدولي "لممارسة الأعمال التجارية"، وفقا لتقرير ويلمرهيل.

وتنفي جورجيفا، التي كانت الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي قبل انضمامها إلى صندوق النقد الدولي في أواخر عام 2019، هذه الإدعاءات.

ويعد التلاعب المزعوم بالبيانات مسألة خطيرة بالنسبة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، حيث أن جمع البيانات وتنظيمها بشكل مستقل وغير سياسي هو جزء من الأعمال الأساسية للمؤسستين الماليتين، وفي معظم الأحيان تكون بيناتهما أساسية في اتخاذ القرارات بعيدة المدى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك