«مدبولي»: صحة «شريف إسماعيل» مستقرة وسيغادر المستشفى قريبا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدبولي»: صحة «شريف إسماعيل» مستقرة وسيغادر المستشفى قريبا

كتبت - آية أمان :
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:25 م

طمأن مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، أعضاء الحكومة على الحالة الصحية للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أنه يتواصل معه هاتفياً بصورة مستمرة.

وقال مدبولي خلال اجتماع مجلس الوزراء، إن شريف إسماعيل سيغادرالمستشفى قريباً، ليقضي فترة بسيطة من الإقامة العادية، خارج المستشفى، ويعود بعدها إلى أرض الوطن.

خلال الاجتماع عرض مدبولي نتائج زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر، والتي شهدت التوقيع على وثيقة بدء إشارة تنفيذ محطة الضبعة لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية، لتكون من المحطات التي تجمع بين أحدث التقنيات العالمية وأكثر درجات الأمان، هذا فضلاً عن الاتفاق على إقامة منطقة صناعية روسية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس. كما أشار إلى التوصيات المهمة التي انتهى اليها منتدى "أفريقيا 2017"، الذي عقد في شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهوريةبشأن قرار مجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي التابع لمجموعة بنك التنمية الأفريقي رقم 1/2017 بتاريخ ابريل 2017 حول التجديد للعام الرابع عشر لموارد الصندوق، وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في هذا التجديد، كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن قرار مجلس محافظي هيئة التنمية الدولية رقم 239 الصادر بتاريخ 31/3/2017 بشأن الزيادة الثامنة عشر لموارد الهيئة، وعلى أداة ارتباط جمهورية مصر العربية بالمبلغ المحدد لها في هذه الزيادة، وذلك مساهمة لمجهودات الهيئة في مساعدة الدول النامية من خلال تقديم قروض ومنح بشروط ميسرة لتنفيذ استراتيجيات التنمية والإصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفقر، وتوفير الخدمات الأساسية كالتعليم، والصحة، والمياه، والري، والطاقة فضلاً عن دعم البنية الأساسية لتلك الدول.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يخص إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الزقازيق، وكذا إنشاء كلية الحقوق بجامعة دمياط، وذلك بهدف إضافة التخصصات لمطلوبة وتقليل الاغتراب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك