«المقاولون العرب»: التعاقد معنا لإنشاء السد التنزاني ثقة في التجربة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المقاولون العرب»: التعاقد معنا لإنشاء السد التنزاني ثقة في التجربة المصرية

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 12:10 ص | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 12:10 ص

-محسن صلاح: تنافسنا مع شركتين من الهند وتركيا وقدمنا أقل الأسعار لتنفيذ المشروع

علق المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، على تعاقد الشركة على إنشاء سد «ستيجلر جورج» في تنزانيا، قائلًا: «إن هذه الخطوة تعتبر ثقة في الدولة المصرية، وفي الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن التجربة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت محط أنظار واحترام من جميع القادة الأفارقة والمجتمع الإفريقي، مستطردًا أن مصر أصبحت نموذجًا لتجربة فريدة في مجال النهضة والتنمية.

وتابع: «لهذا كل الدول الإفريقية تسعى لنقل هذه التجربة، لإحداث التنمية المطلوبة، وهذا المشروع يعتبر ثقة مباشرة في التجربة المصرية»، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس التنزاني، كانت تنم عن روح الحب والصداقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن السوق الإفريقي في العموم يشهد منافسة مع شركات إسرائيلية وتركية وهندية وصينية، لكن هذا المشروع بالذات شهد مواجهة مباشرة مع شركتين، هندية وتركية، معقبًا: «بعد قبول العروض الفنية، تم تقديم العروض المالية، ونحمد الله أننا كنا أقل الأسعار، فقد كنا أقل من الشركة التركية بحوالي 10%».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع عقد إنشاء مشروع سد ستيجلر جورج لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي، والفائز به التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدي إلكتريك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك