الرئيس المقدوني يطالب بحملات لمواجهة التطرف والإرهاب تبدأ بالفكر - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس المقدوني يطالب بحملات لمواجهة التطرف والإرهاب تبدأ بالفكر

القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 14 يناير 2017 - 6:35 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2017 - 6:35 م
طالب الرئيس المقدوني جورجي ايفانوف، السبت، بحملات لمواجهة التطرف والإرهاب تبدأ بالفكر أولا، مشددا على أن التحدي الذي يواجه العالم هو حماية الحرية والديموقراطية، بجانب حماية الأمن.

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الأمن الديمقراطي في عصر التطرف والعنف" والذي ينظمه مركز دراسات السلام والتحول الديموقراطي التابع لمكتبة الإسكندرية، قال الرئيس المقدوني، إن العالم يواجه العديد من الأعداء، مشيرا إلى أن هؤلاء الأعداء يعملون على الحد من الحريات وغلق الأفواه.

وأضاف الرئيس المقدوني، أن التحدي الكبير الذي يواجهه العالم هو حماية الحرية والديموقراطية، مشددا على أنه من أجل حماية الحرية وحماية الديموقراطية والعيش بسلام يجب حماية الأمن وهذه هي الفكرة الأساسية.

وأكد الرئيس جورجي ايفانوف، على أهمية حكم القانون، مشيرا إلى أن العالم وفي بداية الإألفية الثالثة يواجه العديد من التهديدات الإرهابية، وهو ما يلزم الجميع البحث عن حل لتلك الاشكالية.

وقال ايفانوف ان تنظيم داعش يمثل تهديدا للعديد من الدول، مضيفا أن العديد من الدول والمنظمات لم تواجه هذه المشكلة بشكل مناسب.

وأوضح أنه في كل عملية إرهابية يتم إعلان حالة الطوارئ في بعض الدول، إضافة إلى وجود حالة من الغضب بين الأفراد داخل بعض الدول بسبب عدم استطاعة مثل تلك الدول على حماية مواطنيها.

وأكد الرئيس المقدوني أن جميع دول العالم تعمل على حماية حرية الامن والأفراد، ووضع آليات محددة لتعزيز قيم الديموقراطية، مشددا على انه في حالة الإرهاب فان العالم لا يتعامل مع منظمة ولكن مع حركات مختلفة توظف أدوات تكنولوجية وتمثل أفكارا مختلفة، لذا يجب أن نواجه هذه الأفكار من خلال مجموعة من المفاهيم ومن خلال حملات لمواجهة الإرهاب تبدأ بالفكر أولا، طبقا له.

وطالب الرئيس المقدوني في نهاية كلمته باستراتيجية شاملة لأحداث تنمية لمحاربة الارهاب والتطرف وما يتسق مع الامن داخل البلاد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك