«سي بي سي» تعتذر عن تصريحات «تيمور السبكي».. وتؤكد: نحترم أبناء الصعيد منبع النخوة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سي بي سي» تعتذر عن تصريحات «تيمور السبكي».. وتؤكد: نحترم أبناء الصعيد منبع النخوة

«سي بي سي»
«سي بي سي»
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 5:33 م | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 5:33 م
قدمت مجموعة قنوات «سي بي سي»، اعتذارا عن تصريحات تيمور السبكي أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، والتى أثارت أزمة بسبب حديثة عن سيدات الصعيد قائلة: «إننا نعتذر لكل أبناء محافظات صعيد مصر نساء ورجالا ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر، كما نؤكد أن كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أعلى لديها من كل شيء وأغلى من أي قيمة».

وقالت «سي بي سي» في بيان لها الأحد: «تابعت cbc باهتمام بالغ ردود الفعل التي أعقبت تداول مقطع فيديو مجتزأ بشكل مشوه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين، وقد جاء هذا المقطع بالصورة التي تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأيًا منحرفًا يثير المشاعر ويستدعي الغضب، حيث لم يحمل ردًا أو رفضًا لما ورد به على لسان أحد المتحدثين فبدأ الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبنى ما قاله دون تدخل منها، وهو ما يخالف الواقع».

وأضاف البيان، «الحقيقة أن العبارات التي قالها السبكى وأثارت الغضب والاستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفيًا والمتفاعلين مع البرنامج علي مواقع التواصل الاجتماعي».

وأكدت القناة فى بيانها على «عدة نقاط»، أولها «أن إحترامها لجمهورها وللشعب المصري عمومًا ولأبناء صعيد مصر على وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التي لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته على مدار السنوات الماضية منذ إنطلاقها»، وثانيًا «أن cbc لا تقبل أية إهانة أو طعن أو انتهاك لحرمات أي مواطن مصري وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا».

وقررت «إدارة القناة»، مقاطعة الشخص الذي أثار منطقه المنحرف هذا الاستياء، في جميع برامجها وذلك إحترامًا لكل المشاعر الشعبية التي تضررت من ذلك».

يُذكر أن تيمور السبكي أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون» قد قال خلال لقائه في برنامج «ممكن»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، إن 30% من نساء الصعيد يُقدمن على خيانة أزواجهن، عندما يكونوا في العمل أو أثناء سفرهم، ما أثار موجة غضب عارمة لدى أهل الصعيد، مطالبين بمحاكمته فورًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك