إلكتروستار تستهدف زيادة مبيعاتها بنسبة 10% خلال 2016 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلكتروستار تستهدف زيادة مبيعاتها بنسبة 10% خلال 2016

إلكتروستار
إلكتروستار
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:46 ص

توقع خالد المنوفى العضو المنتدب لشركة إلكتروستار زيادة مبيعات الشركة إلى 500 مليون جنيه خلال العام الحالى 2016 بزيادة 10% عن العام الماضى، بدعم من معدلات النمو المتوقعة والإجراءات الجيدة، التى اتخذتها الحكومة والخاصة بتقييد عمليات الاستيراد.
وردا على سؤال بتشكيك البعض حول عدم قدرة المصانع المحلية على تلبية احتياجات السوق، واحتمال حدوث نقص ببعض السلع، أكد المنوفى أن القطاع الخاص قادر على توفير وتلبية جميع احتياجات السوق نظرا للإمكانات الكبيرة، التى تمتكلها المصانع المحلية، خاصة فى قطاع الأجهزة المنزلية.
واستبعد المنوفى فى تصريحات لـ«مال وأعمال» حدوث احتكار أو زيادة فى الأسعار، كما يتوقع البعض، مشيرا إلى أن الأسعار ستشهد استقرار ولن ترتفع إلا إذا ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.
ويصل حجم سوق الاجهزة المنزلية فى مصر إلى 35 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يبلغ حجمة بحلول 2020 إلى 55 مليار جنيه، كما سينمو بنسبة 5% خلال العام الحالى 2016.
وتابع: «قرارات تقييد الاستيراد لها آثار إيجابية كثيرة على قطاع الصناعة، إذ ستعمل على دعم القدرة التنافسية للصناعة المحلية، وزيادة حجم الانتاج ومعدلات التصدير، إضافة إلى خفض العجز التجارى وتقليل فاتورة الاستيراد، وهو ما سيعزز الموازنة العامة للدولة».
وأوضح أن القرارات التنظيمية التى أصدرتها الحكومة، ستعمل على استيراد سلع جيدة وبأسعار مناسبة، مؤكدا أن المنافسة مطلوبة والصناع ليسوا ضد الاستيراد. وتابع: «كل ما يهمنا هو تنظيم السوق وضبط الأسواق».
وحول خطط الشركة التوسعية والاستثمارات، التى ستضخها إلكتروستار خلال الفترة المقبلة، قال المنوفى إن الشركة ستضخ استثمارات تصل إلى 30 مليون جنيه خلال العام الحالى، وذلك لجلب المزيد من المعدات والآلات الجديدة، إضافة إلى تطوير بعض خطوط الإنتاج بهدف زيادة معدلات الانتاج، والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 2000 قطعة يوميا.
وفيما يتعلق بحجم صادرات الشركة وتوقعاتة لأرقام 2016، قال العضو المنتدب إن الكتروستار تسعى لتصدير نحو 30 ألف قطعة إلى مختلف الأسواق التصديرية فى 2016، وذلك بدعم من الفرص المتاحة لا سيما فى السوق الأفريقية والأسواق التقليدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك