لماذا قد تكون أفلام «ميج ريان» المفضلة لك في عيد الحب؟ - بوابة الشروق
الخميس 20 فبراير 2020 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


لماذا قد تكون أفلام «ميج ريان» المفضلة لك في عيد الحب؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 7:17 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 7:17 م

14 فبراير هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم بالحب "valentine’s day"، ولكل فرد في هذا اليوم شكل خاص في احتفاله، سواء كان متزوج أو عازب أو مازال صغيراً، فالبعض يحتفل مع شريكه أو شريكته في الحياة، وآخرون يحتفلون مع من يحبوا من أصدقاء مقربين، وآخرون يفضلون إظهار الحب لعائلتهم وآبائهم.

ويهتم البعض بمشاهدة الأفلام الرومانسية في عيد الحب، وفي ضوء ذلك ستكون السطور التالية عن الممثلة الأمريكية ميج رايان التي قدمت أدواراً رومانسية مختلفة، بل احتلت بها شباك السينما الأمريكية في الثمانينيات والتسعينيات، وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في مقدمة حوار أجرته مع ريان العام الماضي: "لا يمكنك التحدث عن الكوميديا الرومانسية الأمريكية دون التحدث عن ميج ريان، فهي مرادفة لهذا النوع ، بعد أن صعدت إلى وضع ملكة هذا النوع في الثمانينات والتسعينات".

كانت انطلاقة ريان عام 1989 بفيلم " when harry met sally"، ثم قدمت مجموعة مختلفة من نوعية هذه الأفلام، ولكن ما يجعل أفلامها حظيت بنجاح كبير وقت عرضها ومازالت تحمل ذكريات هذا الجيل الذي شاهد الأفلام، هو اهتمامها بتقديم قصص حب مختلفة.

You've Got Mail
عام 1999 قدمت ريان فيلم You've Got Mail والذي يحكي قصة حب افتراضية عبر الانترنت، والمميز في هذا الفيلم هو التعبير عن شيء سابق للحدوث، فكانت شبكة الإنترنت لا يزال العالم يتعرف عليها بالتدريج.
وتدور الأحداث حول كاثلين وجو اللاذان يتبادلان اﻷحاديث عبر شبكة الانترنت دون معرفتهما لهوية بعضهما، ويقعان في الحب افتراضيًا، بينما في الحقيقة بينهما مشاكل في سوق العمل، فهى تبغضه بسبب مكتبته الكبيرة التي أثرت على نشاط مكتبتها.

City Of Angels
أما في فيلمها City Of Angels فقدمت ريان قصة حب خيالية بين إمرأة تعمل طبيبة وملاك، حيث تعيش ماجي -ميج ريان- جراحة القلب في لوس أنجلوس ولا تؤمن بوجود ملائكة على الأرض، وتعتقد أن مهنتها هي ما تجعلها قادرة على إنقاذ الأرواح، وتلتقي ماجي في المستشفى بالملاك سيث -نيكولاس كيدج- وتنجذب له، ويقرر سيث التخلي عن قدراته ليتحول إلى بشر ويستطيع البقاء معها.

Kate and Leopold
أما عام 2001 تجاوزت ميجان قصة الحب لشخص تكرهه أو شخص من عالم آخر، وتقدم قصة حب تحدث عبر فجوة زمنية، فتقع في حب رجل من عام 1870.
وتدور الأحداث حول كيت –ريان- وشقيقها الممثل في بناية بمدينة نيويورك، ويسكن بجوارها في البناية شخص يكتشف فجوة بالجوار من جسر بروكلين، تنقل من يعبرها زمنياً للماضي، ويعود لعام 1870 وبعد ذهابه لهذا العصر يعود للحاضر مرة أخرى ولكن يتتبعه رجل من الماضي يدعى ليوبولد –هيو جاكمان- ويحاول التعرف على المكان والتأقلم على العصر الحديث ويتعرف على كيت.

وقدمت ريان قصص حب أخرى مثل " When a Man Loves a Woman" ويحكي عن قصة حب رجل لزوجته مدمنة الكحول ولكنه يقف بجوارها لكي تصل لمرحلة التعافي من حالتها، وتقع أفلام ريان ضمن قائمة الأفضل للمشاهدة في عيد الحب بأكثر من موقع لترشيحات الأفلام في عيد الحب، خاصة فيلمي " when harry met sally" و" You've Got Mail".

وفي مقال نُشر في موقع "Eonline" بمناسبة عيد ميلادها –نوفمبر 2019- بعنوان "11 شيء علمته لنا ميج ريان بأفلامها عن الحياة" تقول كاتبته في المقدمة: "إنها الممثلة ذات الابتسامة الفذة والتجعد في عينيها والتي جعلتنا نعيش مع قصص أحلى الأحبة في أمريكا، وإن أفلامها تستحق الاحتفال بها كل يوم، ولكن نحاول في هذه الكلمات تقييم الهدايا التي قدمتها لنا في صورة أفلام على مدار سنوات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك