بالسفر والتسوق وغيرهما.. كيف تنهين شعورك بالغيرة على طليقك المتزوج؟ - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


بالسفر والتسوق وغيرهما.. كيف تنهين شعورك بالغيرة على طليقك المتزوج؟

منار محمد
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 12:29 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 12:29 م

تفقد بعض السيدات القدرة على التخلص من شعور الغيرة على الزوج، حتى بعد الطلاق، خاصةً إذا تزوج غيرها أو أصبح يعيش حياته بشكل جيد رغم البعد، وهذا الشعور يجعل المرأة تعيش أيام تعيسة ، وقد يؤدي إلى تعرضها لأزمات نفسية، ولكن كيف يمكنكِ التخلص من الغيرة بعد الطلاق، وكيف يمكن أن تقبلين على حب نفسك مجددًا؟

تقول مارثا بوديفلت، مدربة التعافي من الطلاق، إن الغيرة تستنفذ طاقة الإنسان وهى شئ مخادع لأن الزوج في هذه الحالة ليس له وجود بل أصبح له حياة منفصلة ويمتلك حرية في التصرفات مثلما يشاء وما تفعله المرأة من غيرة هو كسل عن التقدم ورؤية أهداف الحياة الأخرى- وفقًا لمجلة "the divorce".

وأضافت أنه يمكن بسهولة التخلص من الغيرة عبر اتباع تمرين يتكون من عدة خطوات، الأولى هى تحديد الأشياء التي تولد شعور الغيرة، مثل هذا أصبح الزوج يستمتع بحياته بعد الطلاق على عكس ما كان يحدث سابقًا أو اتخذ قرارًا بالزواج مرة ثانية أو غير من روتين حياته؛ لأن تحديد السبب هو الذي يساعد في الخروج من إطار الغيرة.

وأوضحت أن المرأة يجب أن تكون صادقة مع نفسها، حينما تبحث عن سبب الغيرة الأساسي حتى تتخلص منه، مشيرة إلى أن الخطوة الثانية في التمرين هى البحث عن المرح والمغامرة أو السفر لأن ذلك بمثابة علاج نفسي طبيعي يساعد في التخلص من الماضي الذي يسبب ألم.

أما الخطوة الثالثة، فتقول إنها سؤال النفس عن ما الذي يمكن فعله لتحويل الطاقة التي يبذلها الجسم في الغيرة إلى شئ عملي يجدد من روتين الحياة حتى لا يستمر أذى المشاعر بعد الانفصال، ويمكن في سبيل تحقيق ذلك طلب المساعدة من الأصدقاء أو الأسرة.

وأشارت إلى أن هناك أشياء أخرى يجب أن تفعلها المرأة بجانب التمرين، وهى استجماع قوتها من جديد لتعتني بنفسها؛ لأن الطلاق يمكن أن يسبب فقدان الأمل والخوف من مواجهة الحياة دون وجود شريك، بجانب محاولة البحث عن أصدقاء جدد لتغيير نمط الحياة وملء الفراغ الذي حدث بعد الانفصال.

وأوضحت أن الاهتمام بالنفس والتسوق لشراء ملابس جديدة بعد الطلاق يجعل المرأة تبتعد قدر الإمكان عن الغيرة من الزوج؛ لأنها تشعر حينها بقيمتها ويرتفع لديها مقدار الثقة بالنفس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك