«إعلام القاهرة» تطلق قناة «إعلام TV» على شبكة الإنترنت - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعلام القاهرة» تطلق قناة «إعلام TV» على شبكة الإنترنت

الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة
الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 14 مارس 2017 - 2:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مارس 2017 - 2:24 م

- عميد إعلام القاهرة: الكلية أطلقت القناة لتطبيق العمل الإعلامي ومعاييره على الطلاب
- «السمري»: الكلية تخطط في القريب العاجل أن يكون لنا تردد على النايل سات
قالت الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن إطلاق كلية الإعلام قناة «إعلام TV» تهدف إلى إكساب طلاب الكلية خبرة العمل الإعلامي، مع توفير بيئة عمل مماثلة للواقع ومساعدتهم على تطبيق معايير العمل الإعلامي وأخلاقياته.

وأضافت «يسري» - خلال حفل إنطلاق قناة «إعلام TV» المنعقدة بقاعة المؤتمرات بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن القناة تمثل معايشة حقيقة للعمل الإعلامي، مما يعمل على زيادة كفاءة الطلاب، مضيفة أن بهذه القناة تكون اكتملت قنوات الاتصال بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بعد صدور صحيفة «صوت الجامعة» بانتظام، وراديو «إعلام أونلاين»، الذي مر عام على بثه، وأخيرا قناة «إعلام TV».

وأوضحت «يسري» أن القناة تأتي أهميتها لطبيعة الفترة التي نعايشها، وما للقنوات التليفزيونية من أهمية وتأثير كبير على الرأي العام في مصر، مشيرة إلى أنه من ضمن الأهداف أيضا أن يكون الطالب قادرا على تناول كافة المواد والبرامج الشاملة.

وقالت الدكتورة هبة السمري رئيس قسم الإذاعة والتفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن قناة «إعلام TV» على شبكة الإنترنت شعارها «منك وليك» أي «من الشباب إلى الشباب»، مشيرة إلى أن الكلية أعددت لها طوال 6 شهور، وبرامجها متنوعة في مختلف المجالات.

وأضافت «السمري» أن «إعلام TV» لها أبليكشن يتم تحميله على الموبايل لمشاهدة برامجها، موضحة أن القناة يقف خلفها الكثير من طلاب الإذاعة والتلفزيون، مؤكدة أن القناة برامجها لخدمة قضايا المجتمع ككل، وطموحاتنا وأحلامنا ليس لها وجود، موضحة أن الكلية تخطط في القريب العاجل أن يكون لنا تردد على النايل سات.

وأشارت «السمري» إلى أن القناة تعتمد على إنتاجها الخاص وتشمل العديد من البرامج الإخبارية والتثقيفية والاجتماعية والترفيهية، مثل برنامج «صنع في مصر»، و«كلمات متقاطعة»، و«حكاية مكان»، و«زوايا ونبض الجامعة»، إلى جانب «النشرة الإخبارية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك