وزير الاتصالات يبحث مع «ZTE» الصينية تفعيل شراكة طويلة المدى - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات يبحث مع «ZTE» الصينية تفعيل شراكة طويلة المدى

المهندس ياسر القاضي-وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس ياسر القاضي-وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب - أحمد عواد
نشر في: الخميس 14 أبريل 2016 - 2:03 م | آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2016 - 2:03 م

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، اليوم الخميس، مع وو لي الرئيس التنفيذي لشركة «ZTE» مصر، بناء شراكة استراتيجية طويلة المدى بين الشركة الصينية والحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات، للتواجد في السوق المصرية وتنمية القطاع.

وقال القاضى، في تصريحات له اليوم، إنه تم بحث عدد المشروعات المقترح تنفيذها خلال هذا العام ومنها تواجد قوي في المناطق التكنولوجية الجديدة، والعمل على التواجد في المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والمشاركة في بناء صناعة قوية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات لجعل مصر نافذة لتصدير منتجات الشركة، وإنشاء معمل بحثي وتدريبي لتكنولوجيات الشركة في مجال شبكات ال 4G / LTE بالمنطقة التكنولوجية الجديدة.

أضاف وزير الاتصالات، أن عدد من الشركات العالمية أعلنت تواجدها بالمناطق التكنولوجية الجديدة تعمل في مجال الاتصالات، وتصدير الخدمات التكنولوجية والتعهيد، لافتا إلى المميزات التنافسية للتواجد بالسوق المصرية ومنها الكوادر البشرية المدربة والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية والبيئة الداعمة والمحفزة للإبداع التي ستوفرها المناطق التكنولوجية الجديدة.

من جانبه، وعد الرئيس التنفيذي لشركة «ZTE» مصر وو لي، أن شركته ستعمل على الإسراع في تطوير المشروعات التي تم التباحث فيها والإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

وتعمل «ZTE» في مجال في تطوير البنية التحتية للثابت والمحمول وتوفير معدات الاتصالات المختلفة كمنظومات الاتصالات اللاسلكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك