بعد عرض الحلقة الأولى.. أبرز الملاحظات على «الاختيار 2» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد عرض الحلقة الأولى.. أبرز الملاحظات على «الاختيار 2»

إسراء زكريا
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:56 م

إشادات واسعة وتفاعل كبير شهده مسلسل "الاختيار 2" فور عرض حلقته الأولى، مساء أمس، عبر شاشة قناة "ON"، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المشاهد واللقطات، التي ظهرت خلال أحداث الحلقة مع تدوين بعض الملاحظات عليها، نستعرض أبرزها من خلال التقرير التالي.

 

في البداية، إهداء العمل لروح الفنان الكبير هادي الجيار، الذي ظهر اسمه على تتر المسلسل قبل عرضه، في لفتة إنسانية جميلة من صناع المسلسل، كونه آخر ما شارك به النجم الراحل قبل وفاته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا بعد أن أنهى 80% من تصويره.

 

وتأثر الجمهور بظهور الفنان الراحل في أولى مشاهده بالعمل، واصفينه بـ"الحاضر الغائب"، حيث يجسد دور "رفاعي"، والد ضابط الأمن المركزي "يوسف رفاعي"، الذي يشترك مع متظاهري ثورة 30 يونيو للمطالبة بعزل محمد مرسي، متحدثا إلى ابنه في الهاتف، الذي يطارد العناصر الإرهابية.

 

العمل يشهد عودة الفنان أحمد مكي بعد غياب 4 سنوات عن الساحة الفنية، الذي استطاع أن يخطف أنظار الجميع فور ظهوره بالعمل، مستعرضا لياقته البدينة العالية، متمكنا من الحديث باللهجة البدوية، ما جعل اسمه يتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، كونه يخوض تحديا جديدا ومختلفا عما قدمه من قبل بعد حصره فترة طويلة في عدد من الأعمال الكوميدية فقط.

 

ويقدم مكي في أحداث المسلسل شخصية ضابط عمليات خاصة ضمن قوات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء يدعى "يوسف الرفاعي"، الذي يتورط مع الجماعات التكفيرية، ويشارك في قتل الشهيد أحمد منسي.

 

أبدى الجمهور إعجابهم أيضا بالمشهد الذي جمع كلا من كريم عبدالعزيز ومحمد فراج، مشيدين بموهبة فراج التي تشهد تطورا ملحوظا، والأداء التمثيلي القوي والثبات الانفعالي للنجم كريم عبدالعزيز.

 

وجاء المشهد كالتالي: إلقاء القبض على المهندس "شاكر" الذي يجسده محمد فراج، وينتمي للجماعة الإرهابية، حاملا اسم حركي "معتصم"، ويبدأ المقدم "زكريا يونس" الذي يلعب دوره الفنان كريم عبدالعزيز بالتحقيق معه من أجل الحصول على معلومات تخص الخلية الإرهابية بمنطقة مصر الجديدة.

 

وأعادت الحلقة الأولى للأذهان أحداث الجزء الأول من المسلسل بظهور التكفيري هشام عشماوي خلال اعتصام رابعة العدوية بصحبة زوجته وابنه، وفي نفس الوقت، ظهر الرائد أحمد منسي بصوته فقط أثناء ذهابه لدعم الضباط يوسف الرفاعي وزملائه في شمال سيناء، بعدما تعرض الكمين لهجوم على يد الجماعات الإرهابية.

 

وأخيرا، عمل صناع المسلسل على ترجمته إلى اللغة الإنجليزية على غرار الجزء الأول الذي ترجم إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، ذلك بعد النجاح الساحق الذي حققه خلال السباق الرمضاني الماضي.

 

وانطلقت أمس أولى حلقات الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" بالإسقاط على فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي إبان حكم الإخوان.

 

وشهدت الحلقة العديد من الأحداث المثيرة، التي بدأت باستعراض حادث تفجير أتوبيس سياحي بمنطقة الأزهر في القاهرة عام 2009، ثم تنتقل الأحداث إلى عام 2012 تزامنا مع اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية بميدان رابعة العدوية.

 

واختتمت الأحداث بقيام الجماعات الإرهابية باستهداف معسكر الأحراش لقوات الأمن المركزي في مدينة رفح.

 

"الاختيار 2" بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، وهادي الجيار، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك