المديريات التعليمية تستعد لعقد الامتحانات التكميلية لسنوات النقل بعد العيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المديريات التعليمية تستعد لعقد الامتحانات التكميلية لسنوات النقل بعد العيد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الجمعة 14 مايو 2021 - 11:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - 11:41 ص
استعدت المديريات التعليمية، لعقد الامتحانات التكميلية لسنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وأعلنت كل مديرية تعليمية، موعد عقد الامتحانات الخاص بها عقب انتهاء إجازة العيد مباشرة.

وحددت وزارة التربية والتعليم، مواصفات الامتحان التكميلى لطلاب النقل، ذاكرة أن الامتحان يعقد فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل لطلاب بالنقل بمرحلة التعليم الأساسى الابتدائي والإعدادي ومقررات شهر أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤالا اختياريا من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة، وألا يتم عقد أكثر من ثلاث امتحانات في اليوم الواحد.

وأوضحت أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلى هم الذين تخلفوا عن أداء أى من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادي أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل بالنسبة للمرحلة الثانوية، أو الطلاب الذين أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، وفى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلى؛ يُعقد للطالب امتحان دور ثان فى مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

وقالت مديرية التربية التعليم بمحافظة القاهرة، في بيان صحفي، إن الإدارات التعليمية لجان فنية لإعداد وعقد الامتحان التكميلي لوضع أسئلة الامتحان التمكيلى، إنه لا يتم إعلان نتيجة الامتحانات التكميلية إلا بتعليمات من المديرية، مشددة على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية والتشديد على إلزام الجميع بارتداء الكمامات، والتواصل بين الإدارات التعليمية وغرفة عمليات المديرية.

وأوضحت أن الامتحان التكميلي للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي تبدأ الثلاثاء 18 مايو حتى الخميس 20 مايو الجاري.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في خطاب رسمي للإدارات التعليمية، أن الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى بمدارس تعليم الجيزة تكون خلال يومى 18 و19 مايو الجارى، كما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجارى.

وشدد مجدي الجيار وكيل مديرية الجيزة، على تعقيم اللجان يوميا عقب الانتهاء من أداء الامتحانات، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التكدس تطبيقا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك