فيديو.. مشيرة خطاب: القضاء على ختان الإناث يتطلب العمل بيد واحدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مشيرة خطاب: القضاء على ختان الإناث يتطلب العمل بيد واحدة

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2019 - 8:39 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2019 - 8:39 م

علقت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقًا، على إطلاق المرحلة الأولى من حملة «احميها من الختان»، قائلة إن ختان الإناث يعد تشويهًا لأعضائهن التناسلية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن ختام الإناث يعد جريمة بحكم القانون رقم 126 لعام 2008، الذي جاء نتيجة مشاركة مجتمعية دارت على مدار 5 سنوات بدأ في 2003.

وتابعت أن المجتمع المدني حافظ على تجريم ختان الإناث حينما حاول برلمان 2012 إلغائه، مشيرة إلى توقف العمل المجتمعي بهذا الخصوص وتوعية المواطنين في النجوع والكفور بالأضرار الصحية البالغة للختان على الفتيات وحياتهن الزوجية، منذ ديسمبر 2010.

وأبدت بالغ سعادتها بانطلاق الحملة بالتعاون بين «قومي المرأة» و«الطفولة والأمومة» باعتبارهما الهيئتين المعنيتين بالتنسيق بين جهود الأجهزة المختلفة، لافتة إلى أهمية العمل بالتوازي ووفق يد واحدة على هذا الملف بين المؤسسات التعليمية والدينية والإعلامية وهيئات إنفاذ القانون.

وأطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، المرحلة الأولى من حملة «احميها من الختان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك