افتتاح مشروعات لمواجهة السيول في جنوب البحر الأحمر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مشروعات لمواجهة السيول في جنوب البحر الأحمر

كمال الجزيري:
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 1:48 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 1:48 م


وصل، اليوم الأحد، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، مطار مرسى علم الدولي؛ لافتتاح بعض مشروعات مواجهة السيول بجنوب محافظة البحر الأحمر.

ومن المقرر أن يفتتح الوزير، اليوم، عددا من منشآت حماية السيول بجنوب المحافظة، وذلك ضمن خطة الدولة لحماية مدن البحر الأحمر من مخاطر السيول في حال حدوثها.

وأكد وزير الري والموارد المائية أنه يجري تنفيذ 32 منشأة حماية من السيول في عام واحد بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، من خلال الشركة الوطنية للمقاولات، بتكلفة 600 مليون جنيه.

وأشار عبدالعاطي إلى أن الوزارة خصصت استثمارات عاجلة لمشروعات مواجهة أخطار السيول على مستوى محافظة البحر الأحمر، وذلك لإنشاء 11 سدا و7 بحيرات وحواجز ترابية لتأمين مدينة رأس غارب والغردقة ومرسى علم والشلاتين؛ لمواجهة السيول والأمطار، بالإضافة إلى تركيب 5 أجهزة للرصد والتنبؤ بالأمطار والسيول بمدن المحافظة، مرتبطة بمركز التنبؤ بالفيضان والسيول بالوزارة، حيث يتم إعداد تقرير يومي عن حالة الطقس، وإخطار الجهات المسئولة لاتخاذ ما يلزم لمواجهة السيول، موضحا أن الأعمال تتم وفقا للدراسات التي قام بها معهد الموارد المائية التابع للمركز القومي للبحوث المائية بالوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك