الداخلية تضبط طالب يدير 12 مجموعة لتسريب امتحانات الثانوية عبر «واتس آب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تضبط طالب يدير 12 مجموعة لتسريب امتحانات الثانوية عبر «واتس آب»

مصطفى عطية :
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 11:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 11:55 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لإدارته 12 مجموعة على تطبيق "واتس آب" يقوم من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.
رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعة مسماه (تسريب امتحانات الثانوية) عبر تطبيق المحادثات "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء انعقاد اللجان.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات أن المجموعة المشار إليها تدار من خلال حساب خاص ب"طالب"- مقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام)، ومديرية أمن أسيوط حيث تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها.

كما تبين وجود محادثات بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن الاتفاق على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد لجان الإمتحان نظير مبالغ مالية، وباستكمال الفحص تبين إدارته لـ"11" آخرى على ذات التطبيق وقيامه بنشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتى (الفيزياء، التاريخ).

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الامتحانات والاستفادة منهم مادياً.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك