عضو بإسكان النواب: مبادرة التمويل العقاري قد تمنح فرصة لاقتحام قانون الإيجار القديم - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

عضو بإسكان النواب: مبادرة التمويل العقاري قد تمنح فرصة لاقتحام قانون الإيجار القديم

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 11:38 ص
قال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب محمد الحصي، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتمويل العقاري، التي أعلن البنك المركزي عن شروطها أمس، من أهم المبادرات المحترمة التي أطلقها الرئيس كغيرها من المبادرات، والتي تستهدف التخفيف عن المواطنين وتيسير الأمور فيما يخص امتلاكهم لوحدات سكنية.

وأضاف الحصي، لـ"الشروق"، أن المبادرة تحيي السوق العقاري مرة أخرى، وتدفع المواطن لتملك وحدته دون عناء، معتبرا أن التخفيف عن المواطن بهذه الطريقة، قد تجعل هناك فرصة فى اقتحام قانون الإيجار القديم مستقبلا.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعد من أولى الخطوات الهامة لإعادة هيكلة شكل السوق العقاري، ذاكرا أن المبادرة سيكون لها تأثير كبير على السوق العقاري في مصر، ولن يكون هناك ركود فى السوق العقاري، ويساعد على حل الأزمة الحالية.

وأعلن البنك المركزي المصري، أمس الثلاثاء، إطلاق مبادرة للتمويل العقاري رسميًا بتيسيرات تتضمن تخصيص 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاما.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك