مصدر بـ«التموين»: ضخ 60% من سلع بطاقات الدعم عن شهر أغسطس - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





مصدر بـ«التموين»: ضخ 60% من سلع بطاقات الدعم عن شهر أغسطس

إسلام جابر
نشر فى : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 1:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 1:17 م

استكمال معاينة منافذ المرحلة الثالثة من مشروع «جمعيتي» بعد إجازة العيد

قال مصدر رسمي في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت ما يقارب 60% من مقررات سلع شهر أغسطس الحالي، على البطاقات التموينية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، لافتا إلى توافر السلع الأساسية بكميات تكفي احتياجات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزارة مستمرة في صرف حصص المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية على مدى الشهر، على أن تتيح الشركة القابضة الفرصة أمامهم للحصول على مستحقاتهم من الدعم مبكرا وقبل نهاية الشهر بعدة أيام، إضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار منها المواطن صاحب البطاقة التموينية وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية خاصة الأساسية منها، مثل منتجات اللحوم والدواجن، لطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

وأشار إلى أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية في الأسواق، ويعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وبجودة عالية، مضيفا أن لجنة الشراء المركزي بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة.

وأكد أن أي تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة بعد طرحها بالأسواق المحلية، من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام.

وفي سياق متصل قال المصدر، إن الوزارة تستكمل خلال الأيام الجارية معاينة منافذ المرحلة الثالثة من مشروع "جمعيتي"، المقدرة بـ 1500 منفذ، وذلك بعد توقف المعاينات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحا أن خطة الوزارة تستهدف افتتاح جميع فروع المرحلة الثالثة، مع بداية شهر أكتوبر المقبل.

وأكد أنه بعد الانتهاء من المعاينات الخاصة بمنافذ المرحلة الثالثة والتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة سيتم اعتمادها على الفور، موضحا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة التابعتين لها «العامة والمصرية» تعمل على توفير جميع أنواع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة لفروع المشروع، بجميع مراحله في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن هناك عددا من الشروط التي يجب توافرها في الشباب المتقدم لمشروع جمعيتي بمرحلته الثالثة، وهى أن يتراوح سنه بين 21 إلى 45 عاما، وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط أو عال، وأن يكون موقفه من التجنيد محددا وواضحا، وأن يكون غير عامل في القطاع العام أو مؤمن عليه.

ونوَّه إلى أن هناك شروط أخرى يجب استيفاؤها تتعلق بالمنفذ، وهى أن تتراوح مساحة المحل بين 30 و50 مترا، إما التمليك أو الإيجار لمدة 5 سنوات، ويشترط فيه السجل التجاري وبطاقة ضريبية وترخيص تابع للحي، وألا تقل المسافة بين المحل وأقرب فرع آخر لجمعيتي أو لبقال تمويني عن 500 متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك