غلق وتشميع 3 منشآت طبية وضبط 25 صنف أدوية مجهولة داخل عيادة جلدية بالبحيرة - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق وتشميع 3 منشآت طبية وضبط 25 صنف أدوية مجهولة داخل عيادة جلدية بالبحيرة

غادة الدسونسي:
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:20 م
شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالديوان العام لمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع التفتيش الصيدلى والعلاج الحر وجهاز حماية المستهلك، حملات مكبرة بمركز كوم حمادة على المنشآت الطبية الخاصة، أسفرت عن غلق وتشميع 3 منشآت طبية وضبط 25 صنف أدوية مجهولة بداخل عيادة جلدية، حيث تمكن قطاع العلاج الحر من ضبط 3 منشآت طبية خاصة، وهي مركز للمخ والأعصاب والطب النفسي يوجد به حجرات تعديل سلوك وتنمية مهارات يقوم بالعمل فيها طالبات غير مصرح لهم بمزاولة المهنة، وتم غلق تلك الحجرات ووضع الشمع الأحمر عليها.

كما تم ضبط معمل يقوم بالعمل به طالبة، وبه كيماويات والنفايات الخطرة بداخل أكياس سوداء بالمخالفة لقانون البيئة، والتخلص غير آمن من النفايات، ومركز أسنان صادر له قرار غلق لمخالفة اشتراطات الترخيص.

وقامت اللجنة بتوجيه إنذار إلى طبيب بمهلة محددة لاستكمال التجهيزات لأحد مراكز العظام لعدم اكتمال حجرة الإفاقة، وحجرة العناية لا يوجد بها جهاز vent، وتم ضبط 4 أمبولات منتهية الصلاحية وتم إعدامها.

كما تم توجيه إنذار إلى طبيب بمهلة محددة لإضافة ترخيص أجهزة الليزر بداخل عيادة جلدية، وكذا ضبط كمية من حقن التجميل وكريم البشرة، وتم تحريزها بمعرفة التفتيش الصيدلي.

تم المرور على 2 مركز علاج طبيعي بدون ترخيص، حيث تلاحظ إغلاقهم وقت المرور، كما تمكن قطاع التفتيش الصيدلي من ضبط 25 صنف حقن وكريمات لا تحمل ترخيص، وبعضها مجهولة الهوية داخل إحدى العيادات.

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك