«سلام على الحاضرين عدا المحكمة» تحبس «سلطان» عامًا مع الشغل - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«سلام على الحاضرين عدا المحكمة» تحبس «سلطان» عامًا مع الشغل

عصام سلطان في قفص الاتهام  - أرشيفية
عصام سلطان في قفص الاتهام - أرشيفية
مصطفى المنشاوي
نشر فى : الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 4:56 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 4:56 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، وذلك لإدانته بإهانة هيئة المحكمة، أثناء نظرها لأمر تجديد حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات التي لا تزال تباشرها النيابة العامة معه، في وقائع تعذيب المواطنين بمقر الاعتصام المسلح لأعضاء تنظيم الإخوان بمنطقة رابعة العدوية.

وواجه سلطان اتهامًا بإهانة القضاء إثر مشادة كلامية دارت بينه وبين رئيس المحكمة القاضي محمد شيرين فهمي داخل غرفة المداولة التي عقدت فيها الجلسة، بعد مماطلته في الخروج من قفص الاتهام بصحبة الأمن لدخول غرفة المداولة التي اختارها رئيس المحكمة مكانًا للجلسة.

وبعد المماطلة خرج سلطان ثم ألقى السلام بصوت عال على هيئة المحكمة والحاضرين داخل غرفة المداولة، فقال رئيس المحكمة إن "المحكمة لا تحيا" فرد عليه سلطان "سلام عليكم للحاضرين جميعًا عدا المحكمة"، ثم بدأ حديثًا طويلًا يتهم فيه المحكمة بأنها "سياسية"، مؤكدًا أن جميع قرارات حبسه الاحتياطية هي "قرارات سياسية وأن محاكمته في هذه القضية هي محاكمة سياسية".

وأمام ذلك، رأت هيئة المحكمة أن ما حدث يمثل تحقيرًا وازدراء وإهانة لها وتطاولا عليها، فقضت بمعاقبته بالحبس لمدة عام مع الشغل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك