جنح الجيزة تقضي بعدم اختصاصها بمحاكمة ريهام سعيد في اتهامها بإهانة مرضى السمنة - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

جنح الجيزة تقضي بعدم اختصاصها بمحاكمة ريهام سعيد في اتهامها بإهانة مرضى السمنة

محمد حليم
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 8:16 م | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 8:16 م

قضت محكمة جنح الجيزة، اليوم الإثنين، بعدم اختصاصها بنظر دعوى تتهم الإعلامية ريهام سعيد بإهانة مرضى السمنة ووصفهم بالأموات وتشويه المجتمع، خلال تقديمها برنامج "صبايا الخير" على فضائية "الحياة".

وقال المحامي شعبان سعيد، رئيس هيئة الدفاع عن الإعلامية، إن موكلته لم تكن تقصد الإساءة، بقدر ما كانت تريد محاربة المرض، كما أنها لم تذكر أسماء أشخاص بعينهم، وتريد تحقق رسالة الإعلام في معالجة الظواهر السلبية في المجتمع، وليس التقليل من شأن أحد.

من جانبه قال أشرف ناجي، مقدم الدعوى ضد الإعلامية، إنه قدم للمحكمة بما يثبت أن ريهام تسببت في إهانة مرضى السمنة، من خلال فيديو حلقتها المذاعة على قناة الحياة، و12 فيدو آخر لشخصيات عامة وإعلامين انتقدوا تصريحاتها، والذي تضمنت وصفهم بالميتين، بجانب استناده إلى قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف الإعلامية لمدة عام، حيث طلب صورة طبق الأصل من القرار، وأيضًا قرار قناة الحياة بوقفها عن العمل.

وعن تأكيد دفاع المتهمة أن صاحب الدعوى هو نفسه محامي فتاة المول، قال ناجي إنه لم يقصد ريهام سعيد بشكل شخصي، ويريد معالجة القضايا المجتمعية دون إهانة لأحد، كما أكد تقدمه بدعوى من قبل ضد الإعلامية منى العراقي في قضية إهانة الرجل.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أصدر قرارا بمنع ظهور الإعلامية ريهام سعيد لمدة عام، على كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، بناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس والتي تولت التحقيق مع ريهام سعيد، وذلك لإهانتها مرضى السمنة خلال برنامجها "صبايا الخير" المذاع على قناة الحياة.

وفي وقت سابق، قررت إدارة قناة الحياة وقف برنامج صبايا الخير، بعد طلب نقابة الإعلامين برئاسة طارق سعدة بتوفيق أوضاعها مع النقابة، ووجود تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامجها بعد حلقتها المثيرة للجدل بوصف مرضى السمنة بالميتون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك