وزيرا السياحة والطيران يبحثان سبل دفع الحركة الوافدة لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزيرا السياحة والطيران يبحثان سبل دفع الحركة الوافدة لمصر

وزيرا السياحة والطيران يبحثان سبل دفع الحركة الوافدة لمصر
وزيرا السياحة والطيران يبحثان سبل دفع الحركة الوافدة لمصر
طاهر القطان
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 9:06 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 9:06 م
عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتماعاً موسعاً مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحي لمصر، ودفع الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تشغيل خط طيران جديد بداية من يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر الجاري من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر، على أن يكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه، كما تم الاتفاق بشكل مبدئي على تسيير هذه الرحلة مرة واحدة أسبوعياً.

يأتي ذلك في إطار العمل على تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء زيارته لمصر بما يُثري تجربته السياحية، من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية، عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وتعد هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ٢٥ ديسمبر ٢٠١٥، بناءً علي طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وسوف يتم اختيار أفضل توقيتات لتشغيل هذه الرحلة، بما يتفق مع البرامج السياحية للسائحين وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة وركوب الحناطير والقيام بالرحلات النيلية والاستمتاع بأجوائها الساحرة وزيارة الأسواق التقليدية، والتي تتميز بالعديد من السلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة تسيير رحلات طيران أخرى بين مطارات كافة المحافظات السياحية لربطها ببعضها البعض، وتزويدها بقطع من المستنسخات الأثرية التي ينتجها مصنع المستنسخات الأثرية، ولوحات إرشادية باللغات المختلفة، إضافة إلى التنسيق لزيادة عدد رحلات الطيران يوم 21 أكتوبر الجاري لتلبية الطلب على زيارة معبد أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس.

وحرص رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الاجتماع على توجيه الشكر لوزارتي السياحة والآثار والطيران المدني لدعمهما الدائم للقطاع السياحي خاصة في وقت الأزمات، حيث كانتا قد أطلقتا في بداية العام الجاري مبادرة "شتي في مصر" لتنشيط السياحة الداخلية.

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني حرص على توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وطابا و2450 إلى كل من مرسى علم وأسوان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك