رئيس حقوق النواب: تشكيلة المجلس القومي لحقوق الإنسان مميزة وبها خبرات كبيرة - بوابة الشروق
الإثنين 18 أكتوبر 2021 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

رئيس حقوق النواب: تشكيلة المجلس القومي لحقوق الإنسان مميزة وبها خبرات كبيرة

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 2:10 م

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تشكيلة المجلس القومي لحقوق الإنسان مميزة وتضم خبرات كبيرة من دبلوماسية وتعليمية وقانونية وسياسية، مشيدا بهذه الاختيارات البناءة.

وقال رضوان، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن تشكيل المجلس في شكله الحالي سيساهم في وجود تفاعل أكثر مع المنظمات الأهلية والمراكز البحثية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني في الفعل ورد الفعل.

وكشف أنه خلال الفترة القادمة ستجرى العديد من اللقاءات بين لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والمجلس القومي فور التصديق على القرار من قبل رئيس الجمهورية والقطاعات المتعلقة بهذا الملف.

وأشاد بتولي امرأة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرا بأن ذلك أول مرة في تاريخ المجلس، وأن حوالي 40% من أعضاء المجلس سيدات.

كما أشاد بموافقة مجلس النواب على أعضاء المجلس بعد الموافقة عليه من قبل اللجنة العامة بمجلس النواب، والتي تشكل من رئيس المجلس كرئيس للجنة، ووكيلي المجلس والأمين العام ورؤساء اللجان النوعية ورؤساء الهيئات البرلمانية.

وأكد أن مصر تشهد طفرة كبيرة في ملف حقوق الإنسان توجت بإعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه بأن الرئيس السيسي، افتتح خلال الفترة الماضية عدة ملفات مهمة منها تمكين المرأة في عدة مجالات سواء مجالات تشريعية أو تنفيذية أو قضائية، وكذلك الطفرات التي تشهدها الدولة من مبادرات سواء صحية أو تنموية مثل "حياة كريمة" و100 مليون صحة والقضاء على فيروس سي.

وأقر مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الأسبوع الماضي، تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، وفقا للقانون رقم (94) لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك