شقيقان يعترفان بشكل دراماتيكي بالمحكمة بقتل الصحفية المالطية دافني جاليزيا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شقيقان يعترفان بشكل دراماتيكي بالمحكمة بقتل الصحفية المالطية دافني جاليزيا

فاليتا (د ب أ)
نشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 11:45 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 11:45 م
أصدرت اليوم الجمعة، إحدى محاكم مالطة حكمها بالسجن على شقيقين متهمين بقتل الصحفية المالطية دافني كاروانا جاليزيا، لمدة 40 عاما، بعد أن اعترفا بشكل مثير بالجريمة بعد ساعات من بدء محاكمتهما.

واعترف جورج ديجيورجيو (59 عاما) وألفريد ديجيورجيو (57 عاما) بالذنب في ست تهم رئيسية، بما في ذلك القتل العمد وتفجير عبوة ناسفة بهدف القتل. وعقوبة كلا الجريمتين، السجن مدى الحياة.

وعدل الشقيقان ادعاءهما بعد ساعات فقط، من أداء هيئة محلفين مؤلفة من 9 أعضاء اليمين لسماع القضية، وفعلا ذلك بدون تفسير.

وكانا يرفضان من قبل التعاون مع المحققين، وظلا خلف القضبان لحوالي خمس سنوات، منذ أن تم إلقاء القبض عليهما في البداية في ديسمبر عام 2017.

كانت كاروانا جاليزيا قد لقيت حتفها في انفجار سيارتها عندما كانت تغادر منزل أسرتها في أكتوبر عام 2017. وتم وضع القنبلة تحت مقعد السائق، وتطايرت أشلاؤها "في كل مكان".

وأقر رجل ثالث أيضا إلى جانب الأخوين ديجيورجيو، فينسنت موسكات، بالذنب في فبراير عام 2021. وحُكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما.

ويزعم مدعون أنه تم توظيف الثلاثي من جانب رجل أعمال كبير في مالطا، هو يورجين فينيتش، الذي كانت له صلات بحكومة رئيس الوزراء السابق جوزيف موسكات.

وفي وقت مقتلها، كانت كاروانا جاليزيا تقوم بإجراء تحقيق صحفي استقصائي في تسريب بيانات وثائق تتعلق بمشروع، كان فينيش مساهما فيه، حسبما أفاد نجلها في شهادته.

ونفى فينيتش، الذي حضر أمام المحكمة بشكل منفصل، التهم كافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك