8 فبراير.. انطلاق الدورة الثالثة لأيام القاهرة للمونودراما - بوابة الشروق
الأربعاء 22 يناير 2020 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

8 فبراير.. انطلاق الدورة الثالثة لأيام القاهرة للمونودراما

حاتم جمال الدين
نشر فى : السبت 14 ديسمبر 2019 - 2:44 م | آخر تحديث : السبت 14 ديسمبر 2019 - 2:44 م

قال الدكتور أسامة رؤوف، رئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، إن الدورة الثالثة للمهرجان ستنطلق في الثامن من فبراير 2020.

وأوضح رؤوف أن باب التقديم للمشاركة بالمهرجان قد أغلق في أكتوبر الماضي بينما ستعلن لجنة المشاهدة قريبًا الأسماء التي تم اختيارها للمشاركة بالدورة الجديدة للمهرجان.

وأضاف أنه يجري العمل على ترتيبات الدورة الثالثة منذ انتهاء الدورة الثانية، موضحًا أن اللجنة العليا للمهرجان بما تضمها من قامات مسرحية كبيرة تعمل دومًا لتطوير المهرجان، مشيرًا إلى تشكيل اللجنة العليا والتي تضم كلا من والدكتور حسن عطية، والفنان سامح الصريطي، والدكتور أحمد عبد العزيز، والدكتور محمد أمين عبد الصمد، والدكتور أسامة رؤوف.

يذكر أن المهرجان في دوراته السابقة لاقى نجاحًا كبيرًا تمثل في مشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية بعروض متميزة، بالإضافة إلى إقامة عدة ورش فنية لاقت إقبالًا كبيرًا من المشتركين، فيما ستشهد الدورة الثالثة استحداث منصة جديدة للفنون الحكي، بالإضافة لعروض المونودراما، وذلك باعتبار الحكواتي ينتمي إلى فنون الأداء الفردية التي تنتمي إليها عروض المونودراما وأحيانًا يكون هناك عروض مونودراما تأخذ من الحكي شكلًا للأداء قد يقدم الحكواتي أحيانا حكايات تتلامس مع المونودراما ومن هنا أطلقت منصة الحكواتي داخل مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك