فيديو.. «المرور»: إغلاق طريق «مصر - إسكندرية» بسبب الشبورة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المرور»: إغلاق طريق «مصر - إسكندرية» بسبب الشبورة

إغلاق طريق «مصر - إسكندرية» بسبب الشبورة
إغلاق طريق «مصر - إسكندرية» بسبب الشبورة
كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 12:09 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 12:09 م

قال الرائد أحمد نور الدين، مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إن الحالة الجوية أثرت بشكل كبير على حالة الطرق والحركة المرورية.

وأشار «نور الدين»، خلال مقابلة له مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، إلى إغلاق طريق مصر إسكندرية الصحراوي منذ الصباح الباكر؛ نظرًا لوجود شبورة عالية وانخفاض مستوى الرؤية، من بوابات رسوم القاهرة حتى الكيلو 100 في الاتجاهين، متابعًا: "إحكام طريق «وادي النطرون - العلمين»، القادم من مطروح متجه إلى القاهرة، لمنعهم من دخول طريق مصر إسكندرية، كي لا يتعرضوا للشبورة المائية".

وأضاف أن الطريق الزراعي في مناطق حدود مدينة طنطا يشهد انخفاض في مستوى الرؤية لكنهه أفضل من طريق «مصر - إسكندرية»، وبالتالي يتم تجميع السيارات وتفويجها تحت إشراف السيارات الخاصة بالإدارة العامة للمرور وتشغيل الأضواء الكافية لتوضيح الرؤية.

ولفت إلى وجود شبورة مائية كثيفة على الطريق الصحراوي الشرقي المتجه إلى الوجه القبلي في حدود محافظة أسيوط، ما أدى إلى غلق الاتجاه القادم من مناطق سوهاج والمنيا إلى أسيوط.

وتابع:"ننصح الجميع في حالة وجود شبورة مائية على الطرق بتهدئة السرعة، وإضاءة كافة الأضواء بالسيارة، وتشغيل المساحات لعدم تكوين تكثيف على الزجاج الأمامي للسيارة، والتوقف يكون في الاستراحات أو خارج الطريق تمامًا، مع فتح درجة بسيطة من الزجاج لعدم تكثيف أبخرة التنفس داخل السيارة".

وأوضح أنه جاري العمل على سحب الكثافات القادمة من ميدان لبنان ومحور 15 مايو، والمتجهة إلى مناطق 6 أكتوبر، عن طريق محور 26 يوليو، مشيرًا إلى قرب انتهاء الكثافات الموجودة لمناطق الدائري القادمة من أعلى منطقة المريوطية إلى طريق الأوتوستراد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك