محافظ القاهرة يوجه بتفعيل عمل اللجنة العليا لإدارة الأزمات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يوجه بتفعيل عمل اللجنة العليا لإدارة الأزمات

محمد عبدالناصر:
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 3:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 3:14 م

ترأس اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اللجنة التحضيرية للتدريب العملي المشترك "صقر 60"؛ لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة القاهرة، والمقرر تنفيذه في الفترة من 15 إلى 17 مارس القادم.

وأكد محافظ القاهرة أهمية التدريب على إدارة الأزمات، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان بالتعاون بين المحافظة ووزارتي الدفاع والداخلية لإدارة الأزمات والاستعداد والتدريب المسبق على التعامل معها، والتنبوء بالمخاطر ووضع جدول بالإجراءات التي ستتم للتعامل معها.

ووجه المحافظ بضرورة توافر قاعدة بيانات كاملة بإمكانيات كل جهة تنفيذية داخل المحافظة، ومخططاتها للتعامل مع الأزمات المختلفة مع تحديثها أولاً بأول، بجانب توزيع الأدوار حسب تخصص كل جهة لتفادي إهدار الوقت والجهد ولضمان السيطرة السريعة على تداعيات الأزمة.

وأشار المحافظ إلى وجود نسبة من المنازل الآيلة للسقوط؛ الأمر الذي يتطلب سرعة تنفيذ قرارات الإزالة، مطالباً بمراجعة اشتراطات الحماية المدنية للمنشآت، ووضع تصور للتعامل مع الأزمات المرورية في حالة تعرض أي منشأة لحريق، وكيفية التعامل مع الإشغالات حولها وتحديد الطرق البديلة لسير السيارات وكيفية دخول قوات الحماية المدنية.

وأكد المحافظ الأهمية الكبرى لتفعيل عمل اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالمحافظة، خاصة وأن العاصمة لها خصوصية كبيرة بالمقارنة بباقي المحافظات الأخرى.

وطالب المحافظ بإجراء تجارب دورية لإخلاء المدارس والمستشفيات ولو بصورة جزئية؛ لإكساب الطلاب والعاملين مهارات الإخلال والتعامل مع الأزمات، مشددا على أهمية إنتقاء العناصر المشاركة في التعامل مع الأزمة وتدريبها وتوزيع الأدوار عليها.

شهد اللقاء اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء إبراهيم الدسوقي مساعد مدير أمن القاهرة للأمن العام، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة، والعقيد وليد مقرب المستشار العسكري لمحافظة القاهرة، وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك