الإخوان: أمريكا أنفقت 105 مليون دولار من المعونة لهدم مصر بعد الثورة - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإخوان: أمريكا أنفقت 105 مليون دولار من المعونة لهدم مصر بعد الثورة

محمد شوشة
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2012 - 5:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2012 - 5:48 م

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 105 مليون دولار من قيمة المعونة السنوية لمصر بعد الثورة على هدم مصر وتدمير المجتمع، فيما أنفقت 60 مليون دولارًا على مدار 10 أعوام سابقة.

 

  واستدلت الجماعة في بيانها الإعلامي الأسبوعي بتصريحات الوزيرة فايزة أبو النجا في شهادتها أمام القضاء في قضية التمويل الأجنبي، والتي وصفتها بأنها كانت "في غاية القوة والصراحة"، واتهمت أمريكا بأنها تستخدم هذا التمويل لهدم مصر، وإلحاق الأذى والضرر بمؤسساتها جميعًا لمصلحة أمريكا وإسرائيل.

 

  وأشادت الجماعة بالوزيرة فايزة أبو النجا، مؤكدة أنها تستخدم لهجة لم نسمعها في مصر منذ زمن طويل من أهل السلطة، مضيفة: "ولا ريب أن هذا الكلام وراءه حقائق خطيرة، وفى ذات الوقت نلاحظ تتابع الوفود عالية المستوى من الأمريكيين التي تتوافد على مصر؛ للتدخل في هذا الموضوع بغية التستر عليه والسماح بسفر المتهمين الأجانب".

 

  وأعلن الإخوان أنهم "يشدّون على أيدي المسئولين تأييدًا لهم على موقفهم الوطني، ويعلنون ثقتهم في القضاء المصري العظيم، ويرفضون كافة الضغوط التي تمارسها أمريكا علينا، ويعلنون أنهم والشعب المصري كافة لن يتسامحوا مع أي مسئول إن قرر الخضوع للضغوط، والتستر على الاتهام أو التدخل في أعمال القضاء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك