سفير اليابان: حجم استثماراتنا في مصر سيقل بسبب الأزمة الاقتصادية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير اليابان: حجم استثماراتنا في مصر سيقل بسبب الأزمة الاقتصادية

سفير اليابان بالقاهرة، تاكيو هيرو جاوا
سفير اليابان بالقاهرة، تاكيو هيرو جاوا
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 4:25 م
قال سفير اليابان بالقاهرة، تاكيو هيرو جاوا، إن حجم الاستثمارات اليابانية في مصر يبلغ 100 مليون دولار سنويا، ولكن سيقل بسبب بسبب الظروف الاقتصادية التي تتعرض لها مصر.

وأضاف جاوا، في تصريحات لـ«الشروق»، على هامش افتتاح المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، أنه بسبب انخفاض قيمة العملة بعض المشروعات توقفت حاليا، موضحًا أنهم يحتاجون لوقت لحين انتهاء الأزمة الاقتصادية، ولحين استقراره سنضطر لتقليل حجم الاستثمارات، لافتا إلى أنهم يستغرقون وقت ليس قليل لحين دراسة الوضع وعمل خطط وتحليلات جيدة للأزمة.

وأكد السفير الياباني في القاهرة، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لطوكيو كانت ناجحة جدا، وتم التعاون بين الحكومتين في مشاريع للتعليم من أهمها إنشاء الجامعة المصرية اليابانية، وكذلك نموذج للمدارس في مصر يطبق التجربة اليابانية في مصر.

وتابع: بدأنا بـ12 مدرسة وهناك خطة للتجربة تتطبق في 200 مدرسة، بمشاركة من أساتذة من اليابان ومصر وبمشاركة بين الحكومتين وإيفاد أساتذة لليابان وتبادل بينهم وبعثات لليابان، مؤكدًا أن مصر واليابان اثنين من الشركاء الأقوياء وبدأت بعلاقات طيبة وتبادل في الزيارات والتعاون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك