«المالية» تنفى رفع الدعم عن الإسكان الاجتماعي أو التأمين الصحي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية» تنفى رفع الدعم عن الإسكان الاجتماعي أو التأمين الصحي

دينا النجار
نشر في: الأحد 15 أبريل 2018 - 9:19 م | آخر تحديث: الأحد 15 أبريل 2018 - 9:19 م

نفى الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، رفع الدعم عن الإسكان الاجتماعي أو التأمين الصحي، موضحًا أن الموازنة الجديدة تستهدف إعادة توزيع ميزانية الدولة؛ لخدمة الطبقات المتوسطة ومحدودي الدخل والمهمشين.

وأضاف «معيط»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأحد، أنه سيتم بدء تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد في محافظة بورسعيد، ويليها جميع المحافظات خلال هذا العام، موضحًا أنه تم تعويض خفض الدعم عن منتجات ألبان الأطفال بنسبة 488 مليون جنيه، من خلال زيادة بند السلع الأساسية في الموازنة العامة.

وأشار إلى زيادة دعم نقل الركاب، وخطوط النقل الاقتصادي؛ لتوفير خدمة أفضل للمواطن المصري، متابعًا أنه تم زيادة الدعم على السلع التموينية ليصل إلى 86 مليار جنيه بدلًا من 62 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن الموازنة استهدفت زيادة الاستثمارات في منطقة الصعيد؛ لضخ مشرعات جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب، متابعًا أن الدولة تحرص إعادة التوزيع العادل لموارد الدولة، ودعم محدودي الدخل من خلال استمرار دعم الخبز والسلع الأساسية وزيادة أعداد الأسر في برنامج تكافل وكرامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك