قناة السويس تسجل رقم قياسى بعبور 66 سفينة بحمولات قدرها 4 ملايين طن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قناة السويس تسجل رقم قياسى بعبور 66 سفينة بحمولات قدرها 4 ملايين طن

أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 - 1:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 1:55 م

سجلت حركة الملاحة بقناة السويس، اليوم الأربعاء، رقمًا قياسيًا فى أعداد وحمولات السفن بعبور 66 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بحمولات قدرها 4 ملايين طن.

عبرت 41 سفينة من الشمال بحمولات 1,9 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة "AL JASRAH" رافعة علم جزر المارشال، بحمولة 159 ألف طن، والقادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى الصين، فيما عبرت 25 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد بحمولات 2,1 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة "TIHAMA" التى ترفع علم مالطا بحمولة 200 ألف طن والقادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

وشهدت القناة عبور 7 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التى تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن إحصائيات الملاحة تبشر بالخير وتؤكد نجاح رؤية الدولة المصرية فى الاستفادة من الموقع الجغرافى الفريد للقناة فى قلب العالم وإقامة سلسلة من المشروعات القومية العملاقة على رأسها مشروع قناة السويس الجديدة والتى تحققت بالدعم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي ووقوف الشعب المصري مع هذا المشروع العملاق.

وأضاف مميش أن تبنى هيئة قناة السويس سياسات تسويقية مرنة والتعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع متغيرات صناعة النقل البحرى والاستفادة من تعافى حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى، ساهم في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك