أوغندا تبدى رغبتها فى إقامة منطقة صناعية مصرية على أراضيها - بوابة الشروق
الخميس 25 يوليه 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوغندا تبدى رغبتها فى إقامة منطقة صناعية مصرية على أراضيها

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

نشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يونيو 2016 - 8:57 م
قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الجانب الأوغندى أبدى رغبته فى تخصيص منطقة صناعية مصرية فى أوغندا لتسهيل إقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال فى البلدين، وفقا لبيان الوزارة.

وأضاف قابيل، خلال لقائه مع أوريم هنرى أوكيلو وزير الدولة للشئون الخارجية الأوغندى لبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، أنه سيتم إعداد زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة أوغندا للتعرف على أهم الفرص المتاحة للاستثمار وأهم المزايا والحوافز المتاحة أمام المستثمرين.

وقد استعرض وزير التجارة والصناعة، خلال اللقاء الإعداد لعقد اللجنة التجارية المصرية الأوغندية المشتركة المقرر عقدها نهاية العام الحالى، مؤكدا رغبة الجانبين فى إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية المشتركة خاصة فى ظل ارتباط البلدين بالعديد من الروابط والاتفاقات التجارية والاقتصادية من خلال عضويتهما بتجمع الكوميسا.

وقد قامت وزارة التجارة والصناعة أخيرا بإنشاء مكتب تجارى مصرى بأوغندا بهدف تنمية وتطوير العلاقات المشتركة سواء على المستوى التجارى أو الاستثمارات المتبادلة.

من جانبه أكد أوريم هنرى أوكيلو وزير الدولة للشئون الخارجية الأوغندى أن زيارته لمصر تأتى فى إطار حرص بلاده للحصول على تأييد مصر لمرشح أوغندا لرئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقى فضلا عن تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بما يعود بالنفع على شعبى البلدين.

وأوضح أن هناك فرصا عديدة لتنمية التعاون التجارى بين الجانبين خاصة أن أوغندا لديها إمكانات كبيرة لسد احتياجات مصر من اللحوم والشاى والقهوة، موجها الدعوة لوزير التجارة والصناعة المصرى لزيارة أوغندا على رأس وفد من رجال الأعمال للتعرف على أرض الواقع على الفرص المتاحة للاستثمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك