بعد قرار السيسي تشكيل لجنة التنظيم.. شعبة الدواجن: الرئيس هو الوحيد القادر على حل مشكلاتنا - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

بعد قرار السيسي تشكيل لجنة التنظيم.. شعبة الدواجن: الرئيس هو الوحيد القادر على حل مشكلاتنا

السيسي
السيسي
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 8:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 8:00 م
قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لتنظيم صناعة الدواجن بمشاركة المنتجين والقطاع الخاص، أسعد الجميع، لافتًا إلى أنهم طالبوا كثيرًا بلقاء الرئيس باعتباره الوحيد الذي يمكنه حل المشكلات التي تواجه هذا القطاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صناعة مصرية» على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إن الشعبة كانت قد وجهت قبل خمس سنوات طلبًا لوزارة الزراعة لتشكيل لجنة عليا للثروة الداجنة والحيوانية والسمكية لكن الرد كان دائمًا وجود نائب للوزير لهذا القطاع، مع وجود قطاع للإنتاج الحيواني.

وأشار إلى أن صناعة الدواجن حقّقت طفرات كبيرة في الفترات الماضية ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي، لكن المخطط يشمل كذلك الانفتاح على الدول المتجاورة وزيادة الطاقة الإنتاجية وتوفير مدخلات لصناعة الدواجن بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن هناك ضرورة ملحة لإيجاد آليات لحل المشكلات التي تواجه قطاع الثروة الداجنة، وهو ما يمكن من تحقيقه من خلال اللجنة التي أمر بتشكيلها الرئيس السيسي، مبديًّا تطلعه لأن تضم هذه اللجنة أشخاصًا تعمل على الأرض، ولديها رؤية تخطيط مستقبلية.

وفيما أوضح بأن لم يصدر حتى الآن قرار بالأشخاص المنضمين إلى اللجنة، إلا أنه أكد أن دورها يجب أن يستهدف إحداث تطوير شامل في هذه منظومة العمل.

والسبت الماضي، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في اجتماع شهد عرض خطة الوزارة للارتقاء بصناعة الدواجن، والتي تتمتع بالاكتفاء الذاتي على المستوى المحلي، ويعمل بها حوالي ٣ ملايين عامل.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك