رئيس جامعة سوهاج يبحث مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة خطة العمل المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج يبحث مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة خطة العمل المقبلة

محمد عبد المجيد
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 4:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 4:47 م
اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، مع المحاسب نادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة، بحضور المحاسب عبد الرحيم عثمان نائب مدير الفرع، والمحاسب أسامة محمود نائب مدير بالفرع ومنسق البروتوكول.

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن الجامعة مستمرة في التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لما يقدمه من أنشطة تنموية للشباب في مجال التسويق، والتمويل والدعم الفني لمشروعات التنمية المجتمعية، إلى جانب دوره المهم في مجال تدريب طلاب الجامعة بمجال ريادة الأعمال، التي تؤهلهم لسوق العمل ليصبحوا قادرين على المنافسة محليًا وعالميًا.

وأضاف عزيز، أن الاجتماع تناول مناقشة عدد من المقترحات المقدمة من الجهاز لتنفيذها بالتنسيق مع إدارة الجامعة، وذلك طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين، مشيرًا إلى أنه تم بحث مقترح مشاركة الجهاز في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، من خلال ما يقدمه من خدمات تنموية وتوعوية، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لشباب القري عن مهارات ريادة الأعمال، وكيفية إعداد دراسة جدوي لمساعدتهم علي إقامة مشروعات صغيرة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، وذلك بالتعاون مع الجامعة وبعض الجهات المختصة.

وفي السياق نفسه أوضح المحاسب نادر عبد الظاهر، أن الجهاز قدم مقترح يتعلق بتنظيم عدد من الندوات الإعلامية والتثقيفية والمعسكرات الصيفية داخل الجامعة، بهدف تعريف الطلاب خاصة بالفرق النهائية بجهاز تنمية المشروعات وخدماته المتعددة للشباب.

وأضاف أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى بحث آليات التعاون مع مركز الحرف التراثية بالجامعة، لخدمة أصحاب الحرف اليدوية بالمحافظة والاستفادة من مساهمات الجهاز.

ولفت إلى أنه تم مناقشة خطة الدورات التدريبية الطلابية التي سيتم تنظيمها بعد انتهاء امتحانات نهاية العام، لاستكمال دورات (ولِد فكرة مشروعك، إعداد مدربين تنمية مهارات ريادة الأعمال، وبرنامج ابدأ مشروعك).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك