أول تحرك برلماني بعد حريق كنيسة المنيرة.. نائب يتقدم بأسئلة لرئيس الوزراء ووزيري الداخلية والكهرباء - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

أول تحرك برلماني بعد حريق كنيسة المنيرة.. نائب يتقدم بأسئلة لرئيس الوزراء ووزيري الداخلية والكهرباء

أحمد بدراوي
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 12:24 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 1:10 م

تقدم النائب الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بعدة أسئلة برلمانية موجهة لكل من رئيس الوزراء ووزير الداخلية، ووزير الكهرباء.

وقال البياضي، إن مصر فُجعت بالأمس نتيجة الحادث الدامي؛ الذي تمثل في حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة المنيرة في الجيزة، والذي نتج عنه وفاة قرابة الـ41 مواطنا؛ معظمهم من الأطفال، وإصابات لعشرات آخرين؛ بعضهم يرقد بين الحياة والموت.

وأضاف: "مع كل التقدير والتحية لجهود سكان المنطقة والذين اندفعوا لمحاولة إطفاء الحريق وإنقاذ الضحايا، وخالص تقديرنا لجهود بعض أفراد قوات الحماية المدنية الذين أصيبوا أثناء تأدية واجبهم؛ إلا أنه قد تكررت أقوال شهود العيان الذين أكدوا أن سيارات الإطفاء تأخرت كثيراً، وكان تأخرها سبباً رئيساً في تضاعف أعداد الضحايا".

وواصل: "وجب أن نسأل؛ هل تم فتح تحقيق رسمي لما تردد من تأخير وصول سيارات الإطفاء لأكثر من ساعة؟!، وما هي نتيجة هذا التحقيق؟، وهل تم الوصول للسبب الذي أدى لاشتعال الحريق؟".

واستطرد: "إن كانت المشكلة -كما تردد- بسبب ماس كهربائي نتيجة لعدم انتظام الكهرباء، هل تم التحقيق مع مسئولي شركة الكهرباء ومحاسبتهم إذا ثبت أن هناك تقصيراً؟".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك