«حكايات أكتوبر».. ندوة بجامعة القناة - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حكايات أكتوبر».. ندوة بجامعة القناة

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 5:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 5:23 م

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة قناة السويس، ندوة بعنوان "العبور الجديد حكايات أكتوبر بين الذكرى والانتصار" بحضور اللواء سعد العباسي، قائد وحدة المظلات الأسبق، والدكتورة نسرين محمد، عضو بمجموعة 73 مؤرخين.

وقال العباسى إن حرب اكتوبر نقلت مصر من مرحلة الهزيمة والضعف إلى مرحلة النصر والمستقبل والبناء، وكانت الحرب حتمية لاسترداد الكرامة وإعادة الثقة بين الشعب والجيش، مؤكدا أن نصر أكتوبر كان بمثابة ميلاد جديد للدولة المصرية القوية، وثمرة عمل منظومة كاملة بداية من الرئيس مرورا بقادة الجيش وصولا للشعب والمواطن البسيط.

وأضاف أن حرب أكتوبر أظهرت المعدن الحقيقى للشعب المصري الذي سخر طاقاته لبناء الجيش ومحو عار الهزيمة والعبور إلى النصر، وأوصى الشباب ببلاده باعتبارهم مستقبل وأمل مصر.

من جانبها أكدت الدكتورة نسرين محمد، أن الحرب النفسية استخدمت قديما فى الحروب بداية من الحملة الفرنسية على مصر، ولكن تغيرت أساليبها في العصر الحالي، من خلال مفهوم حروب الجيل الرابع وبث الفتن واستخدام الشائعات المستهدفة لهدم استقرار الشعوب والتي ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في رواجها.

وتضمنت الندوة عرض فيلم بعنوان "كيف شاهد العالم استسلام الإسرائيليين بعد حرب أكتوبر"، بحضور الدكتور طارق رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أكد أن الجامعة لها دور هام في تنمية وعي الطلاب وبث روح الانتماء والوطنية لديهم والإلمام بقضايا الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك