نائب محافظ القاهرة: قريبا الانتهاء من إزالات «أبوقرن» للبدء في أكبر متنفس أخضر بقلب القاهرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ القاهرة: قريبا الانتهاء من إزالات «أبوقرن» للبدء في أكبر متنفس أخضر بقلب القاهرة

أ ش أ
نشر في: الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 9:31 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 9:31 ص

 أعلنت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، أن أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية والمصنفة بغير الآمنة بحي مصر القديمة، أسفرت عن الانتهاء من 1000 عقار، وإخلاء 2409 أسر، وتم تسكين المستحقين في الحال بمشروع "معا" بحي السلام.
وأكدت نائب المحافظ، اليوم الخمس، على تواجدها اليومي بموقع الإزالة للتواصل مع المواطنين، واستقبال تظلماتهم والسماع لاستفساراتهم؛ من خلال اللجنة الميدانية المقامة بالموقع، وللوقوف على مستجدات الإزالة ومتابعة القائمين عليها، وتحفيزهم على المضي بخطوات سريعة لإنهاء الأعمال، حيث من المقرر استغلال أرض عزبة أبوقرن في إقامة مشروع تلال وحدائق الفسطاط وهو ضمن خطة تطوير القاهرة التاريخية.
ووجهت بضرورة التعاون مع المواطنين في عملية الإخلاء ومساعدتهم في نقل متعلقاتهم إلى جانب توفير سيارات المحافظة؛ لنقلهم لسكنهم الجديد حتى يتمتعوا بحياة هادئة وآدمية داخل مدينة جميلة يتوافر فيها الأمن والأمان.
ويشمل مخطط مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، إنشاؤها على مساحة 500 فدان في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية، لتحتضن متحف الحضارة وبحيرة عين الصيرة ومجمع الأديان وجامع عمرو بن العاص، وذلك لتتكامل الحديقة مع الطبيعة الحضارية للمكان ولتحدث نقلة بيئية نوعية كأكبر متنفس أخضر في قلب القاهرة.
وتتضمن عدداً من الأنشطة التي تعتمد على إحياء التراث المصري عبر مختلف العصور الفرعونية والقطبية والإسلامية والحديثة، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة الثقافية والتجارية والخدمات الفندقية والمسارح المكشوفة، بالإضافة إلى منطقة آثار وحفريات قديمة، ومنطقة حدائق تراثية، كما تتوسطها هضبة كبيرة تتيح التواصل البصري الفريد مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك