طوارئ بـ«المرور» لمواجهة التقلبات الجوية - بوابة الشروق
الإثنين 20 يناير 2020 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

طوارئ بـ«المرور» لمواجهة التقلبات الجوية

 مصطفى أمير
نشر فى : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:34 م | آخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2019 - 10:34 م

نشر المعدات فى الشوارع والمدن الساحلية.. وعلامات إرشادية لتوجيه السائقين

 

واصلت الإدارة العامة للمرور فى محافظات مصر رفع حالة الطوارئ، على جميع الطرق السريعة وفى الميادين والشوارع الرئيسية؛ لمواجهة التقلبات الجوية فى حالة الطقس، وتسيير حركة المركبات فى الشارع، فضلا عن المتابعات اليومية لحالة الطقس والأرصاد.
ووجه مساعد وزير الداخلية للمرور اللواء علاء متولى، باستمرار نشر رجال المرور والمعدات من الأوناش والعلامات الإرشادية وغيرها فى شوارع المدن الساحلية، لاسيما الإسكندرية.
ويساعد رجال المرور فى تسيير حركة المركبات وإرشاد السائقين، فضلا عن التحرك بالأوناش لمواجهة أعطال السيارات خصوصًا الشوارع الرئيسية.
وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، وتتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة؛ لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق؛ ولرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.
ونشرت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق؛ لمساعدة قائدى السيارات، الذين تعطلت سياراتهم على الطرق، أو تعرضت لحوادث، فضلا عن رقم التليفون 01221110000 للطوارئ والإغاثة.
وواصلت أيضًا الإدارة العامة للمرور نشر النصائح والتحذيرات لقائدى المركبات على جميع الطرق.
وأعادت نشر نصائح لقائدى المركبات، حرصًا على سلامتهم أثناء السير عند وجود شبورة مائية على الطريق؛ لتحقيق قيادة آمنة فى الظروف الخاصة بحالة الطقس وسقوط الأمطار.
ونصحت الإدارة العامة للمرور قائدى المركبات بإضاءة جميع أنوار السيارة، بحيث يكون النور الأمامى فى الوضع المنخفض وعليه استخدام أنوار الشبورة، واستخدام أنوار الانتظار خصوصا أثناء الشبورة المائية، وفتح زجاج السيارة بدرجة؛ لمنع تكثف الماء بداخلها، فضلا عن أن تكون سرعة قائد المركبة فى حدود ما تسمح به الرؤية وليست فى حدود السرعة القانونية، مع ضرورة استعمال مساحات المطر.
كما أوصت باستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة، وعدم التوقف فى منطقة الشبورة، وفى حالة عطل السيارة بمنطقة تواجد الشبورة أوصت السائق بسرعة تجنيبها أقصى الجانب الأيمن وبعيدًا تمامًا عن نهر الطريق مع تشغيل جميع الأنوار، وتثبيت المثلث التحذيرى خلف السيارة وعدم النزول من السيارة أو مرافقيك لعدم التعرض للخطر.
كما نبهت الإدارة العامة للمرور فى بيانها على مضاعفة مسافة الأمان بين السيارات، والسير فى منتصف نهر الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك