هاني شاكر مستنكرا: هو كل واحد حبيبته مش هتسأل فيه يروح يشرب خمور وحشيش - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هاني شاكر مستنكرا: هو كل واحد حبيبته مش هتسأل فيه يروح يشرب خمور وحشيش

هديل هلال
نشر فى : الأحد 16 فبراير 2020 - 10:38 م | آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 10:38 م

استنكر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، استخدام مطرب المهرجانات حسن شاكوش استخدام لفظ «خمور وحشيش» في أغنيته «بنت الجيران»، قائلًا: «هو كل واحد حبيبته مش هتسأل فيه المفروض يبقى ده الحل يروح يشرب خمور وحشيش؟».

وأضاف «شاكر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث»، مساء الأحد، أن اللفظ يروج لشرب هذه الأشياء، مستنكرًا إذاعة كلمات الأغنية بشكل واضح في بعض القنوات التليفزيونية.

وأوضح أنه يرى رفضًا مجتمعيًا كبيرًا لهذه النوعية من الأغاني التي تسيء لمصر والشعب المصري والتراث المصري الجميل، لافتًا إلى أن «شاكوش» لم يُقبل كما أعلن أنه أصبح عضوًا بالنقابة.

ولفت نقيب المهن الموسيقية إلى أن النقابة كانت تفكر في تقنين بعض الأصوات التي تغني المهرجانات؛ من أجل استقطابها وتصبح لدى النقابة سلطة عليها في أي كلام تغنيه، موضحًا أنه في حالة نجاح هذه الأصوات في الامتحان فإنها تمضي تعهدًا أن الكلام المغنى موافق عليه من المصنفات الفنية والنقابة.

وأشار إلى اتخاذ إجراءات أخرى مع مطربي المهرجانات تتمثل في ألا يصبحوا أعضاء عاملين أو منتسبين ولكن الحصول على تصاريح خاصة للناجح في الامتحان والملتزم والموافق على شروط الالتحاق بالنقابة، مستطردًا أن «تحقيق هذا على أرض الواقع صعب».

وأصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك