شوقي لأولياء الأمور: نتعامل بحرص مع كورونا دون حالة الهلع - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شوقي لأولياء الأمور: نتعامل بحرص مع كورونا دون حالة الهلع

طارق شوقي
طارق شوقي
هديل هلال
نشر فى : الأحد 16 فبراير 2020 - 11:54 م | آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 11:54 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس تشهد بصفة يومية إجراءات متعلقة بالتطهير والتوعية وزيارة الأطباء وضبط المفاهيم المغلوطة والتشجيع على النظافة الشخصية بصفة عامة؛ من أجل مواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

وتوجه «شوقي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث»، مساء الأحد، برسالة إلى أولياء أمور الطلاب، قائلًا: «نتعامل بحرص وبعلم دون حالة الهلع، أطمئن أولياء الأمور لأن حولهم أشخاصًا يعملون ليل نهار»، وفق تعبيره.

وأكد أن الوزارة تمد المديريات التعليمية بتعليمات مشددة التي تنقلها إلى الإدارات التعليمية ومنها إلى المدارس، لافتًا إلى أن الطلاب في المدارس يستمعون هذه المرة إلى التعليمات باهتمام شديد.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن التهوية شيء أساسي داخل الفصول وتتعلق بدور ناظر المدرسة والقيادات على الأرض، مناشدًا من يشعر بأعراض المرض باتخاذ قرار مسؤول بعدم الاختلاط بآخرين، والتزام من لا يعاني الأعراض بالنظافة الشخصية وعدم الاقتراب من الآخرين بلا داعي قدر الإمكان.

وأشار إلى تعاون الوزارة مع وزارة الصحة والسكان بصفة دائمة، والعمل مع مديريات الصحة للحصول على أنسب الطرق الممكنة لمواجهة «كورونا»، وفقًا للرأي العلمي، متابعًا: «وزارة الصحة بذلت مجهودًا فائقًا، وتم زيادة عدد القوافل التي تشرح بالتعاون مع وزارة الصحة بالإمكانيات المتاحة».

ووصل العدد الإجمالي للوفيات في الصين بسبب «كورونا» المستجد، اليوم الأحد، أكتر من 1665 حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس حول العالم أكثر من 68 ألف إصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك