وزيرة الصحة: ارتداء الطلاب الماسكات داخل المدارس خطر عليهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصحة: ارتداء الطلاب الماسكات داخل المدارس خطر عليهم

منى زيدان
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 11:13 ص

نصحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أولياء الأمور، بعدم ارتداء الطلاب الماسكات داخل المدارس، قائلة إنه "خطر على الأطفال"، لافتة إلى أن ارتداءها يسبب الأمراض أكثر من الشفاء؛ لأن الطلاب لا يرتدونها بشكل صحيح، خاصة وأن منظمة الصحة العالمية لا تنصح بالماسكات نهائيا.

وأكدت أنه عند وجود حالة برد بين التلاميذ يلزم الطالب منزله وعدم الخروج حتى الشفاء، مع أخذ الأدوية المضادة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش إطلاق الوزيرة لحملة تطعيم ضد شلل الأطفال، صباح اليوم، في حي الأسمرات 2.

وانطلقت، اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، خلال الفترة من 16 وحتى 19 فبراير 2020.

ويتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع المحافظات، وتستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا، والتطعيم في الريف سيتم من منزل إلى آخر للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة 5 مساء.

وسيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، ويشارك في الحملة حوالي 90 ألف فرد من الأطقم الطبية تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد لتنفيذ الحملة.

وتوفر وزارة الصحة والسكان أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم طوال الـ4 أيام، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشؤون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك