الاتحاد الأوروبى يعتزم تمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدني بأنجولا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبى يعتزم تمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدني بأنجولا

أ ش أ
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 11:48 ص | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 11:48 ص

أعرب الاتحاد الأوروبي عن اعتزامه الإفراج عن 65 مليون يورو لتمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدني في أنجولا بهدف تعزيز قدرات هذه المنظمات.

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها أوير دياس دا جراكا، ممثل سفير الاتحاد الأوروبي لدى أنجولا أثناء احتفال أقيم بمناسبة تدريب ممثلي منظمات المجتمع المدى في إقليم هوامبو بوسط أنجولا.

وقال المسئول الأوروبي إنه تم تحديد 95 منظمة من منظمات المجتمع المدني في 14 إقليما أنجوليا يتركز نشاطها على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للعائلات الأنجولية.

وأضاف: "هذا التمويل سيعكس القدرات المتزايدة لمنظمات المجتمع المدني الأنجولي للتدخل في عملية تحقيق التنمية المستدامة والحوار السياسي والاقتصادي"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم حقوق النسان، وتحسين البيئة ومواجهة آثار ظاهرة التغير المناخي، وتحسين أوضاع الشباب والمعاقين والجماعات العرقية والأشخاص المعرضين لأخطار أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ التعاون بين الاتحاد الأوروبي وأنجولا يرجع إلى ماقبل عشرين عاما، حيث بدأ قبل أن تنضم أنجولا رسميا خلال عام 1986إلى إتفاقية لومى الثالثة للمعونة والتجارة بين المجموعة الاقتصادية الأوروبية و71 دولة من دول أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي ومنطقة المحيط الهادئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك