وفد إفريقي يشارك في اجتماع إفريقية النواب بحضور وزير الأوقاف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد إفريقي يشارك في اجتماع إفريقية النواب بحضور وزير الأوقاف

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 7:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 7:12 م

شارك وفد إفريقي من عدة دول في اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، وبحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

كان الوفد قد شارك في المؤتمر العام الحادي والثلاثين لحوار الأديان والثقافات الذي تنظمه وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشمل الوفد الأفريقي حضور مسئولين من وزارات الأوقاف من مالي وبوركينا فاسو والنيجر وتنزانيا وعدد من الدول الأخرى.

وقال مسئول من دولة بوركينا فاسو إن مصر تمثل منارة الإسلام الوسطي لكافة الدول الأفريقية، مؤكدا أن بلاده تلقت داعما كبيرا من مصر في عدة مجالات.

وأضاف أن بلاده تريد المزيد من الدعم وخصوصا في القطاع الديني من أجل مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف في أفريقيا عموما وفي بلاده بشكل خاص.

بدوره، ثمن وزير الأوقاف مشاركة الوفد الأفريقي في هذا الاجتماع البرلماني للاطلاع على تجربة مصر البرلمانية أيضا ، مؤكدا أن هناك دعم مصري كبير لإفريقيا في المجالات كافة.

وقال إنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف السودانية على عقد عدد من الدورات بعد رمضان لتدريب الأئمة، موضحا أنه سيتم تدريب الواعظات السودانيين كذلك فى أكاديمية الأوقاف في نهاية شهر رمضان وكذلك تنظيم مسابقات للقرآن.

وبدوره، أكد رئيس اللجنة استعداد لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب للمساعدة في دعم توجهات الوزارة في تحقيق أهدافها في الدعوة.

وأشاد بدور وزارة الأوقاف وتحركتها نحو أفريقيا، مشددا على ضرورة المزيد من الدعم للأشقاء في القارة السمراء.

وخلال الاجتماع، قدمت وزارة الأوقاف فيلما تسجيليا عن تجربتها في أفريقيا وخصوصا الزيارة الأخيرة للسودان ومدى التعاون والتنسيق بين الأشقاء الأفارقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك