إيرادات الأفلام..«شقو» يواصل صدارة شباك التذاكر.. والحريفة في المركز الأخير - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيرادات الأفلام..«شقو» يواصل صدارة شباك التذاكر.. والحريفة في المركز الأخير

أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 4:00 م

يواصل شباك تذاكر السينما المصرية، تراجعه في تحقيق الإيرادات بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث حقق أمس 3 ملايين و603 آلاف جنيه، مقارنة بـ8 ملايين و803 آلاف جنيه أول أمس، بينما كانت إيرادات السبت 15 مليونا و216 ألف جنيه.

وعلى مستوى الإيراد اليومي والإجمالي، يحتل فيلم "شقو" الصدارة، حيث حقق أمس مليونا و762 ألف جنيه؛ لتصل إجمالي إيراداته على مدار أسبوع عرض إلى 41 مليونا و53 ألف جنيه.

والفيلم تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، ويشهد عودة الرباعي عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ودينا الشربيني للعمل معا بعد تحقيقهم النجاح سويا قبل 6 سنوات من مشاركتهم في مسلسل "جراند أوتيل" الذي عرض في موسم رمضان 2016.

وينتمي إلى نوعية الأكشن مستوحي من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يمارسون أعمالًا إجرامية ومشبوهة خارجة عن القانون وتواجههم صعوبات وأزمات عديدة تخلف عقبات خطيرة، حيث يجسد تايسون شخصية بلطجي يتعاون مع صديقه عمرو يوسف، وتقودهم ممارسة الأعمال المشبوهة، إلى أزمات وتبعات خطيرة.
وتلعب الفنانة يسرا، دورا مختلفا عنها حيث ظهرت في الإعلان التشويقي للفيلم وهي بصحبة الثعابين، بينما تجسد أمينة خليل دور راقصة، فيما تقدم دينا الشربيني شخصية ممرضة بأحد المستشفيات.
ويشارك في بطولة الفيلم، عباس أبو الحسن، ومحمد جمعة، ووليد فواز، كما يظهر الفنان أحمد فهمي ضيفا للشرف.

وفي المركز الثاني، جاء فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" محققا مليونا و390 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته 29 مليونا و132 ألف جنيه، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب، وبطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وطوه دسوقي، ومحمد ثروت، والطفل جان رامز، وأحداثه تدور في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول مهندس معماري يجسده هشام ماجد متزوج من هنا الزاهد ويعيشان حياة تعيسة إلى أن يحدث شيء صدفة يغير مسار حياتهما بالكامل ويقودهما إلى عوالم موازية، فتصبح سعيدة وهادئة، وتتصاعد الأحداث في إطار يجمع بين الكوميديا والرومانسية.

المركز الثالث كان من نصيب فيلم "عالماشي" محققا 310 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 8 ملايين و687 ألف جنيه، وهو من إخراج محمد الخبيري، وتأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي كيمز، وهدير الشريف، بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبدالله، وانتصار، وعبدالله مشرف.

والفيلم ينتمي لنوعية الكوميديا، من خلال شخصية هادي الموظف الكسول الذي تنقلب حياته لنعيش معه مغامرة من الكوميديا والتحدي، ومن خلال البوستر يظهر علي ربيع، وهو يجلس على الأريكة ويمسك "ريموت" التلفزيون وتظهر بجواره سلحفاة، حيث يعبر البوستر وبشكل كبير عن مضمون الفيلم، الذي يناقش قضية الكسل وتأثيرها على حياة الإنسان سواء الصحية أو الاجتماعية.

وفي المركز الرابع، جاء فيلم "أسود ملون" محققا 103 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته مليون و829 ألف جنيه، هو من إخراج حسن البلاسي، وتأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، ويشارك في بطولته رنا رئيس، وبيومي فؤاد، ومحمد كيلاني، وميس حمدان، وأحمد فتحي، ومنة عرفة، وإبرام سمير، ومحمود حافظ، وصبا الرافعي، وطاهر أبو ليلة، ويظهر فيه أيضا مغني المهرجانات عصام صاصا.

والفيلم الذي كان يحمل اسم "المكلكعين"، قبل تغييره إلى "أسود ملون" كان من المقرر طرحه في عيد الحب الماضي، وتم تأجيله إلى عيد الفطر، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي رومانسي.

ويتناول فكرة العلاقة بين الرجل والمرأة، خاصًة قصص الحب الحديثة، والظواهر التي تصاحبها، وعلاقة كل هذا بالحياة الحديثة التي نعيشها، ويجسد بيومي فؤاد في الفيلم شخصية طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، بينما تجسد رنا رئيس شخصية منظمة حفلات زفاف ضمن الأحداث.

واحتل المركز الخامس والأخير فيلم "الحريفة"، المستمر في المنافسة منذ الموسم الماضي، حيث حقق أمس 36 ألف جنيه؛ لتصل إجمالي إيراداته بعد 14 أسبوعا عرض إلى 74 مليونا و270 ألف جنيه.

ودخل "الحريفة"، قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، والتي يتصدرها "بيت الروبي" بـ120 مليون جنيه؛ ليحتل "الحريفة" بذلك المركز السابع في القائمة، بعد ةن كسر الأرقام التي حققها فيلم "البدلة"، بطولة تامر حسني، ويفصل "الحريفة" عن المركز السادس الذي يحتله فيلم "الممر"، حوالي 200 ألف جنيه فقط، حيث إن الممر حقق عند عرضه في 2019 حوالي 74 مليونا و495 ألف جنيه.

وفيلم "الحريفة" تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبدالرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنانين بيومي فؤاد، وشريف الدسوقي، إلى جانب تواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك