غدا.. الفضائية المصرية تحتفل بذكرى ميلاد رائد علم المصريات سليم حسن - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. الفضائية المصرية تحتفل بذكرى ميلاد رائد علم المصريات سليم حسن


نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 12:07 م

تحتفل القناة الفضائية المصرية بذكرى ميلاد رائد علم المصريات "سليم حسن"، والذي يوافق ١٥ أبريل، وذلك من خلال حلقة خاصة من برنامج "مباشر من مصر" تذاع في السابعة مساء غد ـ الاربعاء ـ على الهواء.
وتستضيف الحلقة المستشار الدكتور إسماعيل سليم حفيد عالم الآثار المصري سليم حسن، وحديث عن عشق الجد للتاريخ ولآثار المصرية.
ويعد سليم حسن أول مصري يتولى منصب رئيس مصلحة الآثار المصرية، وصاحب موسوعة آثار مصر القديمة ١٦ جزءا والحاصل على الدكتوراة من فيينا، وكان وراء أكبر اكتشافات أثرية في تاريخ مصر، حيث ترأس البعثة العالمية المشرفة على بناء السد العالي لقياس مدي تأثير بناءه علي المناطق الأثرية، وصاحب المواقف الوطنية حيث قام باسترجاع قطع أثرية كان يحتفظ بها الملك فؤاد وحاول الملك فاروق استردادها ولكنه رفض مما جعله يترك منصبه كرئيس لمصلحة الآثار، واختارته هيئة العلماء الأمريكية ضمن ٥٠ عالما على مستوى العالم.
ويستضيف البرنامج في جزء أخر من الحلقة الكاتب الصحفي حازم الملاح، عضو كتلة مجلس أمناء الحوار الوطني، في حديث عن أهم الملفات التي يطرحها الحوار الوطني.
برنامج "مباشر من مصر" تقدمه الاعلامية إيمان العقاد، ويرأس تحريره علي عثمان وإخراج جيهان توفيق وضياء الاهل، وإشراف فني للمخرج خالد الاتربي رئيس القناة الفضائية المصرية، ويذاع على الهواء في السابعة مساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك