زيادة نسبة المنتفعات بتنظيم الأسرة في سوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة نسبة المنتفعات بتنظيم الأسرة في سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 12:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 12:03 م

صرح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أنه تحقق انجاز كبير يسجل لأول مرة على مستوى خدمات تنظيم الأسرة بارتفاع معدلات التغطية للمنتفعات بشكل غير مسبوق مقارنا بالأعوام السابقة.

وأضاف جميعة أن الهدف هذا العام هو الوصول إلى زيادة تصل إلى 1.7 % عن العام السابق، بينما النتائج التي تم رصدها بالأرقام تخطت الزيادة حدود 7%، وهذه النسبة كبيرة جدا وتفوق معدلات المستهدف بأضعاف.

وأشار وكيل صحة سوهاج أن هذا العام بلغت الزيادة في عدد المنتفعات الجدد 25 ألف منتفعة خلال النصف الأول من العام، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبالتالي الزيادة الإجمالية في عدد المنتفعات عن العام الماضي تقدر بعدد 84 ألف منتفعة، بينما بلغت زيادة سنوات الحماية عن نفس الفترة 26 ألف سنة حماية جديدة.

وأوضح الدكتور هاني جميعة، أن الخدمة بالحملات يقدمها طبيبات نواب وأخصائيين تنظيم الأسرة مدربين وحاصليين على دورات عديدة ومتواجدين، طبقا لخطة موضوعة على مدار 5 أيام بالوحدات الريفية ومنهم متواجد يوميا بالمستشفيات بالمدينة، لافتا إلى أنه يتم من خلال الحملة تنظيم تنفيذ ندوات تثقيفية يقوم عليها مسئولو الإعلام والرائدات الريفيات للتوعية والتثقيف وزيارات منزلية ويحاضرات فيها رجال الدين والأطباء المتخصصين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك