سلطات هونج كونج تجدد التحقيقات في الممارسات المالية لمجموعة إيفرجراند العقارية - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

سلطات هونج كونج تجدد التحقيقات في الممارسات المالية لمجموعة إيفرجراند العقارية

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 8:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 8:53 ص

كثف مجلس الإفصاح المالي في هونج كونج التحقيقات في عمليات المراجعة المحاسبية لشركة العقارات الصينية العملاقة تشاينا إيفرجراند جروب، وهي المراجعة الثانية لسجلات الشركة المتعثرة خلال تسعة أشهر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان المجلس القول إنه يراجع حسابات إيفجراند وعمليات المراجعة المحاسبية لبعض التعاملات التي قامت بها الشركة وشركة إيفرجراند بروبيرتي سيرفسز جروب التابعة لها.

وأشارت بلومبرج إلى أن هذه التحقيقات تمثل أزمة إضافية للشركة العملاقة الموجود مقرها في مدينة شينشن والتي تواجه أزمة مالية طاحنة جعلتها عاجزة عن سداد الكثير من التزاماتها.

وأصبحت إيفرجراند، وهي أكبر شركة تطوير عقاري مديونة في العالم، متخلفة عن سداد ديونها في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وفشلت في تقديم خطة لإعادة هيكلة ديونها وأنشطتها في الشهر الماضي كما تعهدت، وهو ما أجج المخاوف من عجزها عن سداد مستحقات المستثمرين واستكمال مشروعات البناء وتسليم الوحدات لملاكها.

ويجري التحقيق في استخدام إيفرجراند ودائع بقيمة 4ر13 مليار يوان (98ر1 مليار دولار) كضمانات لطرف ثالث بهدف الحصول على قروض مصرفية، في حين فشل بعض هؤلاء المقترضين في سداد القروض. ويهدد استخدام هذه الودائع كضمانات قروض لصالح أطراف أخرى بتبديد أغلب السيولة النقدية التي تحتفظ بها شركة التطوير العقاري العملاقة لدى شركة الخدمات العقارية التابعة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك