بالصور.. مصابو حادث بني سويف: عايزين نتعامل زي الأجانب.. و«الصحة»: «معندناش خيار وفاقوس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مصابو حادث بني سويف: عايزين نتعامل زي الأجانب.. و«الصحة»: «معندناش خيار وفاقوس»

حازم الخولى
نشر في: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 10:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 10:10 م

تجمهر عدد من أهالى ضحايا أتوبيس الطريق الصحراوي أمام مشرحة مستشفى بنى سويف العام؛ انتظارًا لوصول الطبيب الشرعى لإجراء تحاليل «dna» لـ9 جثث متفحمة لتحديد هوية الضحايا وتسليم جثثهم لذويهم مناشدين رئيس الوزراء إبراهيم محلب، التدخل لتسليمهم جثث المتوفين.

فيما طالب المصابون المصريون وزير الصحة، معاملة المثل بالمصابين الأجانب «أمريكى وروسيان» اللذين تم نقلهما إلى مستشفيات القاهرة بعد دقائق من الحادث بناء على توجيهات الوزير.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، إن «الخدمة الطبية تقدم لجميع المصابين بنفس المستوى من الجودة والاهتمام، وليس لدينا خيار وفاقوس، ومن يريد العلاج فى أى مستشفى خاص أو استثمارى سيتم نقله على نفقة الوزارة».

وأكد الوزير، أن مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى على أتم استعداد لاستقبال أي مريض، وتقديم الخدمة الطبية له حتى تمام الشفاء، مطالبًا بتطبيق بروتوكول التعاون الذي وقعته مديرية الصحة مع المستشفى الجامعى لندب أخصائيين فى المخ والأعصاب، لتشغيل عناية المخ الذى لا يعمل بجميع المستشفيات المركزية بالمحافظة، وإذا لم يتم تفعيل البروتوكول سوف أتدخل لتوفير الأطباء.

وأشار «عدوي»، إلى أنه أعطى تعليمات لمسؤولي صحة المحافظة، لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمصابين، لافتا إلى أنه تم تحويل 7 حالات لمستشفيات أخرى منها 4 حالات للهلال برمسيس، وثلاث حالات إلى مستشفيات: «الحياة التخصصي بمصر الجديدة، ومستشفى الهرم، ومستشفى قصر العيني الفرنساوي، في حين مازال 9 مصابين بالمستشفى لتلقي العلاج، فيما خرج 17 مصابا بعد تحسن حالتهم الصحية.

وطالب الوزير، سرعة استدعاء الطبيب الشرعي؛ لإنهاء تصاريح الدفن الخاصة بالمتوفين، وإجراء تحليل «DNA» من خلال أخذ عينات من الجثث لتحديد هوية الضحايا وتسليم جثثهم لذويهم؛ نظرًا لصعوبة التعرف عليها نتيجة لتفحمها بالكامل.

ولفت الوزير، إلى أن مصر من أكبر دول العالم تعرضا للحوادث المرورية التى تحصد مئات القتلى وآلاف الجرحى سنويا؛ بسبب سوء الطرق، مؤكدًا أن الحادث مؤسف أصابنا بالفزع ونحن فى انتظار التقرير الفنى والمعمل الجنائى لتحديد المسؤوليات.

كان الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، قد زار مستشفى بنى سويف، استقبلة خلالها المستشار مجدى البتيتى، المحافظ، لمتابعة حادث تصادم أتوبيس سياحى بسيارة نقل مقطورة، الذي أسفر عن مقتل تسعة وإصابة 33 آخرين من بينهم أمريكى وروسيان.

وبعد 12 ساعة من الكارثة أجرى «العدوى»، اتصالًا هتافيًا بوزير العدل، المستشار محفوظ صابر، لمخاطبة رئيس مصلحة الطب الشرعي، لسرعة إرسال طبيب شرعى لتهدئة ثورة الأهالي.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك