هيئة البترول تضخ 10% زيادة في البنزين للقضاء على الأزمة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة البترول تضخ 10% زيادة في البنزين للقضاء على الأزمة

أحمد إسماعيل
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 11:56 ص

- «أرامكو» السعودية بدأت في مد مصر بشحنات من المواد البترولية

ضخت الهيئة العامة للبترول كميات إضافية من البنزين بدءًا من أمس الثلاثاء، بنسبة 10%، مقارنة بالكميات التي تم ضخها خلال الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي الكميات التي تم ضخها إلى نحو 22 ألف طن من البنزين يوميا، وفقا لما قاله عمرو مصطفي، نائب رئيس الهيئة لشؤون العمليات.

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، أن "الأزمة سيتم القضاء عليها اليوم، حيث تم القضاء على أزمة من محافظات القاهرة الكبرى والمتبقي يمثل نحو 15% والتي سيتم القضاء عليه خلال اليوم"، مشيرا إلى أن "ما حدث هو تكدس المواطنين على محطات الوقود نتيجة لوجود شائعات لرفع أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة".

ويبلغ عدد مستودعات الوقود في أنحاء الجمهورية نحو 61 مستودعًا، حيث تخدم نحو 2800 محطة وقود على مستوى الجمهورية.

وتتوقع وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة كميات السولار المستهلكة في السوق المحلية بـ11.5% في العام المالي الحالي، لتصل 14.5 مليون طن، مقابل 13 مليون طن خلال العام المالي الماضي، وفقا لخطة الوزارة.

كما تتوقع الوزارة زيادة كميات البنزين المستهلكة بـ3% مقارنة بالعام المالي الماضي، لتصل 6.3 مليون طن، كما سترتفع كميات المازوت التي تتوقع الوزارة ضخها في السوق المحلي بـ13.1% لتصل إلى 14.9 مليون طن.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن "شركة أرامكو السعودية قد بدأت في إمداد مصر بشحنات من المواد البترولية منذ بداية الأسبوع الحالي".

وكانت الهيئة العامة للبترول وقعت خلال الأسبوع الماضي، مع شركة أرامكو السعودية، لإمداد مصر بشحنات من المواد البترولية لمدة ثلاثة أشهر بقيمة 1.4 مليار دولار، وبتسهيلات في السداد على 3 سنوات وبفائدة 3%.

ويشمل الاتفاق توريد 500 ألف طن سولار و220 ألف طن مازوت و150 ألف طن بنزين شهريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك