رئيس جامعة الجلالة: تقديم 45 برنامجا للطلاب العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 18 سبتمبر 2020 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس جامعة الجلالة: تقديم 45 برنامجا للطلاب العام المقبل

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 11:43 م

قال أشرف حيدر، رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة بها 15 كلية، لافتًا إلى البدء بـ33 برنامجًا متنوعًا العام الدراسي الحالي، والعمل على استكمال كل البرامج 66 برنامجًا، خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الجامعة من الممكن أن تقبل طلابًا في الفصل الدراسي الثاني، لأنها تعمل بنظام الساعات المعتمدة، قائلًا إن الجامعة ستقدم 45 برنامجًا، العام المقبل، وفق احتياجات سوق العمل.

ولفت إلى أن الجامعة أجرت اختبارات اللغة الإنجليزية واختبارات التفكير النقدي للطلاب المتقدمين، متابعًا: «نتمنى النجاح لكل الطلاب والتوفيق في الامتحانات واستكمال المسيرة».

وأشار رئيس جامعة الجلالة إلى أن إجراء الامتحانات التخصصية يؤدي إلى ناتج تنافسي على أعلى مستوى، مضيفًا أن الهدف الاستراتيجي من اختبارات القبول هو اختيار أكثر الطلاب تميزًا وقدرة، ليكونوا متميزين في الجامعة ويستطيعون اكتساب المهارات والقواعد المختلفة المستخدمة خلال التدريس والتعلم.

وأشار إلى أهمية معرفة الطالب للغة الإنجليزية؛ لأنها اللغة المستخدمة في جميع البرامج والتفكير النقدي، موضحًا أن العملية التعليمية في الجلالة مبنية على حل المشاكل المختلفة.

وأردف أن «الطالب تصبح لديه القدرة على النقاش والتواصل والنقد البناء وتحليل البيانات والمعلومات والعمل في فريق بنفس القطاع أو المجال»، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي أساس نجاح المؤسسات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك